أحمد بدير: معرض أبو ظبي الدولي للكتاب أحد القواعد الحقيقية بمجال النشر - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 10:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد بدير: معرض أبو ظبي الدولي للكتاب أحد القواعد الحقيقية بمجال النشر

أبوظبي- أسماء سعد
نشر في: الأربعاء 1 مايو 2024 - 10:54 م | آخر تحديث: الخميس 2 مايو 2024 - 1:32 ص

• بدير: أفخر بالاحتفاء الإماراتي اللائق بالثقافة والفنون المصرية

قال أحمد بدير مدير دار الشروق، إن الدار تشارك في معرض أبو ظبي للكتاب منذ دورته الأولى، وتحرص على المشاركة الفعالة في كل دورات المعرض، موضحا أن الدورة الحالية من معرض أبو ظبي الدولي لها أهمية خاصة، وذلك لاختيار مصر كضيف للشرف ونجيب محفوظ شخصية محورية.

وأضاف بدير خلال تصريحات لموقع 24 الإماراتي، على هامش فعاليات معرض أبو ظبي الدولي للكتاب: تشرفت دار الشروق بالنشر للأديب نجيب محفوظ منذ أكثر من 35 عاما، وأن مشاركتنا كدار الشروق جاءت ضمن ضيف الشرف داخل البرنامج المهني.

وأوضح بدير، أن معرض أبو ظبي أحد المنصات والقواعد الحقيقية في مجال النشر، تتاح فيه الفرص للتشاور بين المحترفين والتشارك بين المؤلفين والتفاعل ما بين كل عناصر تلك الصناعة المهمة، مشيرا إلى ما ذكره الدكتور علي بن تميم رئيس مركز أبو ظبي للغة العربية، من أن العام الحالي وقع الاختيار على الشخصية المحورية من مصر وهكذا ضيف الشرف، في سابقة لم تحدث من قبل، ليضيف بدير: "مصر تستحق ذلك".

وواصل بالقول: البرنامج المهني الغني بالشخصيات المصرية ليس على صعيد الناشرين والمؤلفين ولكن الفنانين المصريين أيضا، حيث كل العناصر التي تمثل الثقافة والفن المصري، قائلا: أنا كمصري ومحترف في مجال النشر ضمن عديد المحترفين في هذا المجال، كلي فخر من احتفاء الإمارات العربية الشقيقة بهذا الشكل اللائق للثقافة والإبداع والتراث المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك