المدرب حسين عادل: قصة محمد صلاح ستظل ملهمة.. ولا يوجد من يخطط للكرة في مصر - بوابة الشروق
الخميس 16 مايو 2024 1:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المدرب حسين عادل: قصة محمد صلاح ستظل ملهمة.. ولا يوجد من يخطط للكرة في مصر


نشر في: الأربعاء 1 مايو 2024 - 11:51 ص | آخر تحديث: الأربعاء 1 مايو 2024 - 11:51 ص

قال المدرب المعتمد من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، حسين عادل، إن أزمات محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي لم يتم إدارتها بحنكة، وتركت للتداول والتكهنات عبر "سوشيال ميديا" ووسائل الإعلام المختلفة.

وأوضح أن جزءًا كبيرًا من أزمات صلاح كان بسبب الإعلام واتحاد الكرة، وسوء تعامله مع نجم كبير بحجمه، وأوضح أنه سيظل بطلا لقصة ملهمة، مؤكدا أن سر نجاحه يكمن في التزامه، وتعامله مع موهبته بعقلية احترافية.

جاء ذلك خلال حديث "عادل" في برنامج "حوار عن قرب" الذي يقدمه الإعلامي أحمد العصار عبر قناته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد عادل أنه لو تعامل نصف لاعبي مصر مع كرة القدم بنفس الفكر الاحترافي لـ"صلاح" لكنا في مكان آخر في عالم الساحرة المستديرة، وتابع: حتى الآن لا أجد لاعبًا مصريًا لديه أساسيات الانطلاق نحو العالمية مثل صلاح.

وعن تأهيل المدربين في مصر، أكد أنه يجب اشتراط الحصول على الرخصة التدريبية للمدرب على أن يعاقب النادي الذي يخالف ذلك.

وطالب "عادل" بتطوير العملية التدريبية، مؤكدا أنه لا يمكن إغفال المهارة الشخصية للمدرب،وهناك كثير من المدربين يمتلكون قدرات فنية كبيرة ولكنهم يفتقدون الكاريزما التي يستطيعون من خلالها تحقيق إنجازات، وكذلك من المدربين من يمتلك مهارة التحليل لكنه لا يستطيع تطبيق ما يحلله، ومنهم من يفتقد الكياسة في التعامل مع اللاعبين.

وعن كيفية اختيار مدرب للمنتخب المصري الأول، قال "عادل" إن "هناك تخبطًا كبيرًا في الاختيار، وأنه يجب أن يكون من سيتم اختياره قادرا على القيادة، وأن يكون مطلعًا على فنيات كرة القدم الحديثة، و دارسًا وقادرًا على التعامل مع الإعلام، وله بصمة وتأثير فني على الفرق التي تولى تدريبها، وقياسرالتغيير الإيجابي الذي أحدثه فيها".

وتمنى النجاح لحسام حسن في قيادته لمنتخب مصر، قائلا إنه لا روشتة بعينها يمكن وصفها لنجاحه في مهمته، وأكد أنه يجب تلبية كل طلباته -بصلاحيات كاملة- من معسكرات لمباريات ودية وغيرها، حتى يمكن تقييم عمله.

كما أكد المدرب المعتمد من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أنه "لا يوجد من يخطط لكرة القدم في مصر".

ورأى أنه يجب خصخصة الأندية الاحترافية المصرية حتى يمكنها إدارة الفرق بشكل مختلف، مضيفا :"أندية الشركات لم تضف شيئًا لكرة القدم في مصر".

وأشار في هذا الصدد، إلى أن بيع الأندية الجماهيرية لشركات ومؤسسات - وخاصة التي في الصعيد والأقاليم - قد ينقل الكرة المصرية إلى وضع أفضل.

كما أكد "عادل" أن غياب الجماهير في العموم أثر سلبًا على الكرة المصرية.

وبشأن زيارة مجلس إدارة النادي الأهلي إلى نادي الزمالك قال "عادل" إن الزيارة تأخرت نظرا لوجود خلافات بين النادي الأهلى، ومجلس إدارة نادي الزمالك السابق، إضافة إلى المعارك الإعلامية الطاحنة التي خلقت أجواءً مشحونة بالتعصب.

وفي تقديره فإن "الإعلام ساهم في زيادة التعصب والاحتقان بين قطبي الكرة المصرية".

وعن كيفية مواجهة ذلك، قال إنه يجب أن يكون هناك ميثاق شرف إعلامي لضبط لغة الخطاب الموجه للجماهير يقوم على المهنية المجردة من أي تحيز لنادٍ على حساب آخر.

وحول رأيه في مبارة القمة الأخيرة بكأس مصر، قال "عادل" إنها لم تكن مباراة كرة قدم! وشاهدت لاعبين لا يصلحون للتواجد داخل المستطيل الأخضر، ولم يكن بالمبارة شيء ينذر بأن المستقبل الكروي مبشر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك