الزمالك يتغلب على الإصابات ويهزم البنك الأهلي المنقوص في الدوري - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 12:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الزمالك يتغلب على الإصابات ويهزم البنك الأهلي المنقوص في الدوري

محمد عبد المحسن
نشر في: الخميس 2 مايو 2024 - 9:02 م | آخر تحديث: الخميس 2 مايو 2024 - 9:02 م

حقق نادي الزمالك فوزًا صعبًا على حساب ضيفه البنك الأهلي بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم، الخميس، على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة العشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

ويدين الزمالك بفوزه في مباراة اليوم للاعبه أحمد مصطفى زيزو، نجم الفريق، والذي سجل هدف الفوز الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الأول.

وشهدت المباراة حالة طرد من نصيب أسامة فيصل، مهاجم البنك الأهلي، في الدقيقة 55 بعدما حصل بطاقة صفراء ثانية بعد محاولة الحصول على ركلة جزاء، وكان لديه إنذار من الدقيقة 44 في الشوط الأول.

الزمالك بدأ المباراة بشكل ضاغط وسيطر على اللعب في وسط الملعب ولكن دون خطورة حقيقة على مرمى البنك الأهلي، الذي اعتمد على الهجمات المباغتة والسرعات في ظهر دفاعات الزمالك.

وجاءت معظم فرص الفريقين عن طريق التصويبات من خارج منطقة الجزاء، ولكنها افتقدت للدقة سواء من زيزو وناصر ماهر لنادي الزمالك أو أسامة فيصل ومحمد هلال للبنك الأهلي.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع حصل سامسون أكينولا، مهاجم الزمالك على ركلة جزاء بعد إعاقة من محمد عبد الغني، مدافع البنك الأهلي، نفذها زيزو بنجاح ليعلن تقدم الزمالك بهدف في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

الشوط الثاني جاء أكثر هدوءًا واستحوذ الزمالك على الكرة معظم فترات اللعب في وسط الملعب، مع محاولات متباعدة لتهديد مرمى البنك الأهلي وتسجيل الهدف الثاني.

وسجل الزمالك هدفًا في الدقيقة 77 من عمر المباراة بعد عرضية من زيزو تصدى لها حارس البنك الأهلي بشكل خاطئ لتصل إلى أحمد حمدي، الذي أسكنها الشباك، قبل أن تعود تقنية حكم الفيديو المساعد وتلغي الهدف بسبب وجود تسلل على زيزو في بداية الهجمة.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع أهدر زياد كمال، بديل الزمالك، فرصة تعزيز النتيجة بعدما انفرد وسدد الكرة برعونة ليتصدى لها حارس البنك الأهلي.

من جهته حاول البنك الأهلي التغلب على النقص العددي والخروج للهجوم بحثًا عن هدف التعادل ولكن دون خطورة حقيقة على مرمى محمد عواد حارس مرمى الزمالك.

وتلقى نادي الزمالك ضربة مزدوجة بإصابة ثنائي الفريق خلال الشوط الأول من مواجهة البنك الأهلي في الدوري المصري الممتاز.

وتعرض مصطفى الزناري، مدافع الزمالك لإصابة منعته من استكمال المباراة ليخرج في الدقيقة 12 ويشارك حسام عبد المجيد بديلًا له.

وفي الدقيقة 22 يتعرض مصطفى شلبي، جناح الزمالك لإصابة أخرى على مستوى العضلة الضامة ليغادر المباراة ويدخل سامسون أكينولا بدلًا منه.

ومن المنتظر أن يخضع ثنائي الزمالك لفحوصات طبية عقب المباراة لتحديد حجم الإصابة ومدة الغياب عن الفريق.

بهذا الفوز رفع الزمالك رصيده للنقطة 24 في المركز الثاني عشر بجدول ترتيب الدوري، بفارق الأهداف فقط خلف الأهلي صاحب المركز الـ11، فيما تجمد رصيد البنك الأهلي عند النقطة 18 في المركز الخامس عشر.

ويلتقي الزمالك مع سموحة يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات الدوري، قبل السفر إلى المغرب استعدادًا لمواجهة نهضة بركان المغربي، يوم 12 مايو الجاري في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك