الأحوال المدنية: استخراج 8235 بطاقة رقم قومي للمواطنين بمحل إقامتهم - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 10:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأحوال المدنية: استخراج 8235 بطاقة رقم قومي للمواطنين بمحل إقامتهم

مصطفى عطية
نشر في: الأحد 5 مايو 2024 - 2:42 م | آخر تحديث: الأحد 5 مايو 2024 - 2:42 م

واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من "بطاقات الرقم القومي، المُصدرات المُميكنة" بنطاق محافظات "القاهرة، الجيزة، مطروح، المنوفية، الغربية، القليوبية، قنا، البحيرة، المنيا، أسيوط، شمال سيناء، الدقهلية".

وأسفرت تلك القوافل عن استخراج 8235 بطاقة رقم قومي، و19 ألفا و894 مصدراً مميكناً.

كما تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، اعتباراً من يوم 4 مايو الجاري؛ نظرا للإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق.

كما واصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقي الاتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، والرقم 15341 لتلقي طلبات كبار السن وذوي الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء.

وتم تلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم؛ تيسيراً على المواطنين، وأسفرت عن استخراج وتوصيل 1102 بطاقة رقم قومي و166 مصدراً مميكناً.
كما واصل القطاع الاستجابة لالتماسات الحالات الإنسانية "المرضى وكبار السن وذوي الهمم"، وإيفاد مأموريات لـ40 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومي لهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي للعاملين والمترددين على عدد من النوادي الخاصة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لـ285 مواطنا ومواطنة، بالإضافة إلى مواصلة استقبال بالمركز النموذجي لكبار السن وذوي الهمم "قادرون باختلاف"؛ لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع، وتم استخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي لـ307 مواطنين ومواطنات.

وفي سياق متصل، قام قطاع الأحوال المدنية بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة بإيفاد قافلة مُجهزة فنياً ولوجستياً، عبارة عن "مركز تكنولوجي مٌتنقل سيارة مُجهزة" لاستخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات بمركز أسوان، وذلك على هامش مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثامنة.

ولاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابي، من خلال التيسير عليهم في تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك