زياد السيسي يحقق ذهبية تاريخية لمصر ببطولة الجائزة الكبرى لسلاح السيف - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 8:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زياد السيسي يحقق ذهبية تاريخية لمصر ببطولة الجائزة الكبرى لسلاح السيف

علي البحيري
نشر في: الإثنين 6 مايو 2024 - 1:34 م | آخر تحديث: الإثنين 6 مايو 2024 - 1:46 م

نجح زياد السيسي لاعب منتخب مصر لسلاح السيف، في تحقيق الميدالية الذهبية بمنافسات بطولة الجائزة الكبرى المقامة حاليًا في مدينة سيول بكوريا الجنوبية.

وتمكن زياد السيسي من تحقيق فوزا تاريخيا على نظيره بطل جورجيا "ساندرو بازادي" المصنف الأول عالميا في المباراة النهائية بنتيجة 15-13.

وتعتبر ميدالية زياد السيسي هي أول ذهبية لمصر في تاريخ بطولات الجائزة الكبرى لسلاح السيف.

وكان قد بدأ زياد السيسي مشواره بالبطولة بالفوز على بطل اليابان في دور الـ64 بنتيجة 15-10 قبل أن يفوز على بطل إيطاليا بنتيجة 15-5 في دور الـ32 فيما فاز على بطل فرنسا بنتيجة 15-11 في ثمن النهائي.

وفي مباراة ربع النهائي فاز زياد السيسي على بطل فرنسا الآخر بنتيجة 15-8 قبل أن يواصل تألقه ويفوز على بطل أمريكا باللمسة الذهبية بنتيجة 15-14 في نصف النهائي ثم يحصد الذهبية بالفوز على بطل جورجيا في النهائي.

وشهدت البطولة مشاركة الثلاثي محمد عامر وزياد السيسي وأدهم معتز من مصر على صعيد الرجال، فيما شاركت ندى حافظ في منافسات السيدات.

وضمت قائمة المنتخب المصري المشارك في البطولة كل من زياد السيسى، محمد عامر، أدهم معتز، ندى حافظ، ويقود الفريق فنيا المدير الفني فينسيت انسيتيت فيما يتواجد مع البعثة الدكتور يوسف حسن دكتور العلاج الطبيعي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك