وزير الاتصالات الإسرائيلي يأمر بمداهمة استوديوهات الجزيرة في الناصرة ومصادرة المعدات - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 11:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الاتصالات الإسرائيلي يأمر بمداهمة استوديوهات الجزيرة في الناصرة ومصادرة المعدات

هديل هلال
نشر في: الخميس 9 مايو 2024 - 12:54 م | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2024 - 12:54 م

قال وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي، إنه أمر اليوم الخميس، بمداهمة أستوديوهات قناة «الجزيرة»، الواقعة في مدينة الناصرة بالأراضي المحتلة.

وكتب في تدوينة عبر صفحته الرسمية بمنصة «إكس»، اليوم الخميس، أن مفتشي وزارة الاتصالات، بالتعاون مع الفرقة التكتيكية لشرطة المنطقة الشمالية، يصادرون معدات القناة في الوقت الراهن.

وأشار إلى أن «بلاده لن تسمح لبوق حماس أن يبث من إسرائيل».

وتوقف، الأحد الماضي، بث قناة «الجزيرة» في إسرائيل باللغتين العربية والإنجليزية، على أثر قرار حكومة الاحتلال بإغلاقها.

ودخل قرار الإغلاق حيز التنفيذ بعد ساعات على إعلان الحكومة الإسرائيلية إغلاق القناة القطرية في الدولة العبرية لمدة 45 يوما قابلة للتمديد.

وبعد ظهر الأحد، تحولت الشاشة إلى اللون الأسود مع رسالة باللغة العبرية تفيد بأن البث «متوقف في إسرائيل»، وفق ما رصدته وكالة «فرانس برس».


وعلق مزودو الخدمات التلفزيونية عبر الأقمار الاصطناعية والكابل في إسرائيل بث قناة الجزيرة في أعقاب قرار الحكومة وقف عملها.

من جانبها، أدانت قناة «الجزيرة» ما وصفته بـ«الفعل الإجرامي الإسرائيلي»، في أعقاب تصويت الحكومة الإسرائيلية لصالح قرار إغلاقها على خلفية تغطيتها الحرب في قطاع غزة.

وقالت القناة في بيان نشرته عبر حسابها على موقع «إكس» بالعربية: «ندين ونستنكر هذا الفعل الإجرامي الإسرائيلي المتعدي على حقوق الإنسان في الوصول إلى المعلومات».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك