شركة القلعة تعلن تجميد أسهم المساهم الرئيسي بها لمدة عامين - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 2:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شركة القلعة تعلن تجميد أسهم المساهم الرئيسي بها لمدة عامين


نشر في: الخميس 9 مايو 2024 - 2:08 م | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2024 - 2:08 م

أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية، أن شركة «سيتادل كابيتال بارتنرز» المساهم الرئيسي بها، أقرت تجميد نسبة 100% من أسهمها التي ستؤول إليها، وأسهم أطرافها المرتبطة بما في ذلك الأسهم المملوكة للدكتور أحمد هيكل وهشام الخازندار وكريم صادق، سواء الأسهم العادية أو الممتازة في زيادة رأس المال المحتملة وذلك لمدة عامين تبدأ من تاريخ إصدار أسهم زيادة رأس المال المذكورة في الإفصاح المشار اليه والمنشور بتاريخ 7 مايو الجاري.
جاء ذلك في إفصاح للبورصة اليوم، وردا على استفسارات الهيئة العامة للرقابة المالية.
وبحسب الإفصاح، وافقت الشركة أيضا على تجميد 100% من الأسهم العادية المملوكة حاليًا للأطراف المشار إليها في البند السابق، لنفس المدة المذكورة في البند السابق اعتبارا من أمس، لافتة إلى أن القرار لا يشمل الأسهم الممتازة المملوكة لهم حاليا.
وأوضحت في الافصاح أن هذا التجميد لا يشمل أسهم الزيادة في رأس المال المحتملة والتي ستؤول من شركة QHRI لباقي الممولين لشراء المديونية من المساهمين وغيرهم بخلاف شركة سيتادل كابيتال بارتنرز ومجموعاتها المرتبطة.
وشددت القلعة على أن ذلك يأتي حماية لحقوق باقي المتعاملين والمساهمين الآخرين ولن يتم تنفيذ نقل الملكية على تلك الأسهم إلا بعد الحصول علي الموافقة المسبقة من الهيئة العامة للرقابة المالية.
وأعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية الثلاثاء الماضي أنها تلقت عرضا من شركة القلعة هولدنج رستركتشرينج لشراء المديونية المستحقة لأي من مقرضي القلعة بموجب عقد القرض المشترك البالغ 325 مليون دولار، مقابل مبلغ يعادل 20% من رصيد أصل القرض المشترك الخاص بكل من هؤلاء المقرضين، واجبة السداد بالدولار في الحساب البنكي الدولي الذي يتم اختياره من قبل البنوك والمؤسسات المالية القابلة للعرض وفقًا للشروط المحددة منها، للموافقة على بيع هذه المديونية، وبالتالي تحل شركة (QHRI) كدائن محل هؤلاء المقرضين القابلين لعرض شراء تلك المديونية في جميع المبالغ المستحقة وفقًا لعقد القرض المشترك.
ويشار إلى أن شركة (QHRI) تم تأسيسها وفقا لقوانين جزر العذراء البريطانية عن طريق الدكتور أحمد هيكل وهشام الخازندار وكريم صادق وتبلغ نسبة مساهمتهم وأطرافهم المرتبطة في القلعة 23.48% منها 25.718 مليون سهم عادي، و401.738 مليون أسهم ممتازة.
وتضمن العرض اتاحة (QHRI) الفرصة لكل من مساهمي القلعة ذات الفرصة للمشاركة في عرض شراء الدين بنسبة حدها الأقصى نسبة ملكية كل مساهم في رأسمال الشركة، وذلك لمالك سهم القلعة ولمشتري السهم بنهاية جلسة تداول 7 مايو الجاري.
وبحسب البيان، قامت القلعة بالفعل بإخطار المشاركين في القرض المشترك ولاقى قبول بعض المقرضين في القرض المشترك لشركة القلعة



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك