وزير التعليم العالي: الدولة حريصة على التعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات تعليمية تتوافق مع خطتها القومية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 7:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي: الدولة حريصة على التعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات تعليمية تتوافق مع خطتها القومية

كتب- عمر فارس:
نشر في: الخميس 9 مايو 2024 - 11:01 ص | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2024 - 11:01 ص

أكد وزير التعليم العالي ، الدكتور محمد أيمن عاشور، حرص الدولة على التعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات التعليمية التي تتوافق مع الخطة القومية الطموحة للتوسع فى إتاحة التعليم العالي ووضع مصر على خريطة الوجهات المُتميزة عالميًا فى مجال التعليم.
ولفت عاشور، خلال تفقده جامعة السويدى للتكنولوجيا ومرافقها من إنشاءات وتجهيزات فنية ومعامل، إلى أن التعليم التكنولوجي يشهد تناميًا ملحوظًا في الطلب على خريجيه على مستوى العالم لملاحقة التطورات التكنولوجية المُتسارعة فى العالم الحديث.
من جانبه، أوضح الدكتور أيمن بهاء الدين رئيس الجامعة، أنها تعد أول جامعة "بوليتكنك" بمصر، وهو نموذج للتعليم العالي الدولي يعتمد على الجانب العملي والتدريب المهنى والابتكار حيث يتم تقديم 60% من المنهج عملى، و40% نظرى، مما يعزز من فرص الخريجين فى التوظيف بسوق العمل المحلى والدولى، مؤكدًا حرص الجامعة على تمهيد الطريق للطلاب للتوظيف محليًا ودوليًا من خلال تعاونها مع الجهات الصناعية المختلفة ومساعدتهم على اكتساب المهارات والخبرات العملية اللازمة.

وعلى هامش الزيارة التقى الوزير بعدد من الطلاب الدارسين بالجامعة، وأدار معهم حوارًا وديًا حول تجربة الدراسة بالجامعة وتقييمهم للتدريب العملي الذي يتلقونه ويتوافق مع تطلعاتهم للمستقبل، متمنيًا لهم التوفيق في حياتهم العملية بعد التخرج.

وأكد الوزير للطلاب حرص الدولة على متابعة تطبيق واستغلال التكنولوجيا في خدمة المجتمع، مطالبًا إياهم بالتركيز على اكتساب المهارات والخبرات اللازمة لتلبية احتياجات سوق العمل، في هذا المجال العلمي الهام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك