كيف تناولت الصحف الأوروبية تأهل ريال مدريد «الدراماتيكي» لنهائي الأبطال؟ - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 9:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كيف تناولت الصحف الأوروبية تأهل ريال مدريد «الدراماتيكي» لنهائي الأبطال؟

محمد عاطف
نشر في: الخميس 9 مايو 2024 - 12:15 م | آخر تحديث: الخميس 9 مايو 2024 - 4:15 م

علقت الصحف الأوروبية على تأهل ريال مدريد الإسباني إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا بـ «سيناريو دراماتيكي»، عقب الفوز على بايرن ميونخ بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء على ملعب سانتياجو برنابيو.

وتغلب ريال مدريد على نظيره بايرن ميونخ بنتيجة 4 – 3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من نصف نهائي دوري الأبطال، ومن المقرر أن يواجه المرينجي نظيره بروسيا دورتموند الألماني في المباراة النهائية من المسابقة الأوروبية، والتي ستقام على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن في الأول من يونيو القادم.

وشنت الصحف الألمانية هجومًا حادًا على الحكم البولندي مارتشينياك بعد إلغاؤه هدفا للفريق البافاري في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة بداعي التسلل، حيث قالت صحيفة «بيلد»: «في لحظة تسديد دي ليخت، أطلق الحكم صافرته، ليحرم بايرن ميونخ من فرصة التعادل.. يالها من فضيحة».

فيما علقت صحيفة «ديل شبيجل» على المباراة، قائلة: « لقد كان الحكم البولندي مثيرا للجدل، كما أن مانويل نوير ارتكب خطأ غريبا في التصدي لتسديدة فينيسيوس».

وعلى الجانب الآخر، احتفلت الصحف الإسبانية بالتأهل التاريخي لريال مدريد إلى نهائي الأبطال، حيث قالت صحيفة «ماركا»: «ريال مدريد لا يسمح بالمنافسة.. لقد قيل منذ أسبوعين أن بايرن هو الأقرب إلى ريال مدريد، وعندما وصل الأمر إلى الجدية، سقط بايرن الفخور على ركبتيه مثل أي شخص آخر عندما رأوا أنفسهم في النهائي».

وتحدثت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، عن تأهل ريال مدريد، قائلة: «السلام عليك قيصر أوروبا.. المدريديون لا يفكرون أبدا في الموت وحتى إذا كانت إحدى قدميهما خارج البطولة، كما حدث ضد بايرن ميونخ لأن عقليتهم دائما الانتصار فقط».

بينما قالت صحيفة «ذا صن» البريطانية، عن مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ: «إنها كارثة.. يزعم المشجعون أن دوري أبطال أوروبا تم تزويره بعد انتهاء مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ في جدل كبير، حيث تم حرمان فريق الألماني من تسجيل هدف».

فيما ركزت صحيفة «ميرور» البريطانية، على وداع المهاجم الإنجليزي هاري كين بطولة دوري الأبطال مع الفريق البافاري، قائلة: «قلب هاري مكسور.. وصل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا مرة أخرى».

فيما أشادت الصحف الإيطالية بكتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي بعد التأهل لنهائي الأبطال، حيث قالت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت»: «الريال لا يموت.. عودة تاريخية في الدقيقة 91 ويتوجهون إلى ويمبلي.. بايرن غاضب من الحكام.. الليالي الأوروبية المعتادة من فرق أنشيلوتي».

بينما علقت صحيفة «توتوسبورت»، قائلة: «خوسيلو الملك لليلة واحدة: الريال مع عودة مذهلة أخرى وأنشيلوتي في النهائي.. ريال مدريد لا يستسلم».

بينما ركزت العديد من الصحف الأوروبية الآخرى على أداء الحكم مارتشينياك خلال المباراة، حيث قالت صحيفة « كرونن تسايتونج» النمساوية: «صافرة التسلل الخاطئة تثير غضب بايرن»، فيما عنوانت صحيفة «بليك» السويسرية: «مكافأة التحكيم لريال مدريد؟.. «مشهد الفضيحة» يثير غضب بايرن ميونخ».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك