النفط يرتفع بدعم من بيانات صينية قوية وعدم توقف الحرب على غزة - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 10:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النفط يرتفع بدعم من بيانات صينية قوية وعدم توقف الحرب على غزة

محمد المهم
نشر في: الجمعة 10 مايو 2024 - 2:21 م | آخر تحديث: الجمعة 10 مايو 2024 - 2:21 م

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، بدعم من مؤشرات على تحسن الاقتصاد الصيني، وفي ظل عدم التوصل إلى اتفاق لوقف الحرب الإسرائيلية على غزة.

وكشفت بيانات اقتصادية أمس، عن استئناف نمو الصادرات والواردات الصينية في أبريل الماضي بعد الانكماش في مارس السابق، في إشارة إلى تحسن الطلب داخليا وخارجيا.

وقالت «إيه.إن.زد» للأبحاث في مذكرة، إن العلامات المستمرة على قوة الطلب في الصين من شأنها أن تجعل سوق السلع الأولية تحظى بدعم جيد متواصل.

فيما صرحت رئيسة الفدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي، بأن هناك قدرا كبيرا من الضبابية في الولايات المتحدة، حول اتجاه التضخم في الأشهر المقبلة، ومع ذلك أعربت عن ثقتها في مواصلة ضغوط الأسعار تراجعها.

وذكر مسئول إسرائيلي كبير في وقت متأخر من مساء أمس الأول الخميس، أن أحدث جولة من المفاوضات غير المباشرة في القاهرة الرامية لوقف الحرب في غزة، انتهت وأن إسرائيل ستمضي قدما في عمليتها في رفح وأجزاء أخرى من القطاع كما هو مزمع.

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.6% إلى 84.39 دولار للبرميل. كما صعدت عقود الخام الأمريكي بنسبة 0.7% مسجلة 79.82 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط ارتفعت إلى أعلى مستوى في أسبوع بفضل بيانات أظهرت زيادة واردات النفط الخام في الصين في أبريل الماضي، ومع اعتبار المستثمرين تباطؤ سوق العمل الأمريكية مؤشرا على تخفيضات محتملة في معدلات الفائدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك