الاحتلال يكثف عدوانه.. غارات عنيفة في الشمال وتعميق للتوغل في رفح - بوابة الشروق
الجمعة 7 يونيو 2024 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الاحتلال يكثف عدوانه.. غارات عنيفة في الشمال وتعميق للتوغل في رفح

وكالات
نشر في: الإثنين 13 مايو 2024 - 12:05 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2024 - 12:05 م

قال سكان ووسائل إعلام فلسطينية، إن دبابات إسرائيلية توغلت تحت غطاء نيران كثيفة من الجو والبر في جباليا بشمال قطاع غزة اليوم الاثنين، بينما عبرت الدبابات والقوات إلى طريق سريع رئيسي على مشارف رفح في الجنوب.

وفي جباليا، تحاول الدبابات التقدم باتجاه وسط المخيم، وهو أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية في غزة. وقال سكان إن قذائف الدبابات تسقط في وسط المخيم وإن الضربات الجوية دمرت عددا من المنازل، وفق تقرير لوكالة رويترز.

وأكد سكان ومسعفون، أن عدة أشخاص استشهدوا وأصيبوا في سلسلة من الضربات الجوية على المخيم أثناء الليل. وقال المسعفون إنهم لم يتمكنوا من إرسال فرق إلى بعض المناطق بسبب كثافة القصف الإسرائيلي لكن لديهم تقارير عن سقوط قتلى.

وفي رفح، كثف جيش الاحتلال من القصف الجوي والبري على المناطق الشرقية من المدينة. وسقط شهداء في ضربة جوية على منزل في حي البرازيل.

وقال سكان إن الدبابات الإسرائيلية قطعت طريق صلاح الدين الذي يقسم الجزء الشرقي من المدينة، ولا يزال الجزء الشرقي من رفح "مدينة أشباح".

وأبلغ السكان عن احتدام القتال وعن مشاهدة قوات ودبابات إسرائيلية في جنوب شرق منطقة رفح.

في سياق متصل، قال السفير الأمريكي لدى إسرائيل جاك ليو، إن التوغل في رفح لا يزال في نطاق مقبول لواشنطن.

وأشار إلى إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن في مقابلة مع شبكة "سي إن إن"، تعليق شحنة قنابل إلى إسرائيل في تحذير لها من "دخول رفح".

وقال ليو للقناة 12 التلفزيونية الإسرائيلية: «الرئيس كان واضحا في المقابلة بأن ما فعلته إسرائيل حتى الآن لم يتجاوز الحد التي تكمن فيها خلافاتنا»، لكنه لم يوضح ما هو هذا الحد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك