متحدث الصحة: استعداد البعثة الطبية للحج للسفر إلى الأراضي المقدسة الأسبوع المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 29 مايو 2024 4:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحدث الصحة: استعداد البعثة الطبية للحج للسفر إلى الأراضي المقدسة الأسبوع المقبل

منى زيدان
نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 1:47 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 1:47 م

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان عن استعداد البعثة الطبية المصرية للحج للسفر إلى الأراضي المقدسة الأسبوع المقبل، استعدادا لاستقبال أول فوج للحجاج في السعودية.

وقال عبدالغفار، في تصريحات لـ"الشروق"، إن المهمة الأساسية للبعثة تتمثل في توفير الخدمات الطبية والرعاية الصحية للحجاج المصريين بكل يسر، من خلال توفير الكوادر الطبية والمستلزمات الطبية والأدوية.

وأضاف عبدالغفار، أن البعثة تضم 170 عضوًا تم اختيارهم عن طريق الاقتراع، ذاكرا أن البعثة لهذا العام تضم أكثر من 75 طبيبًا للتمركز بأكثر من 35 عيادة موزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بتخصصات مختلفة منها الباطنة والصدر والجراحة والعظام والقلب والكلى والنساء والتطعيمات والأسنان.

وأكد عبدالغفار، تكثيف ورش العمل لأفراد البعثة الطبية للحج، وتدريبهم على أحدث بروتوكولات وبرامج دعم وإنقاذ الحياة المعتمدة دوليا.

وذكر المتحدث الرسمي، أن البعثة الطبية للحج تتضمن إنشاء سلسلة عيادات طبية تعمل على مدار الساعة بين مكة والمدينة المنورة، يربطها جميعًا نظام موحد يضم بيانات جميع الحجاج المصريين لهذا العام، ويتم من خلاله تسجيل كل المترددين على العيادات وتوقيع الكشف الطبي عليهم وصرف الدواء الملائم لهم.

وأشار إلى وجود مخزون وافر من الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتلك العيادات، بالإضافة إلى وجود غرفة طوارئ تتابع عمل أعضاء البعثة الطبية بشكل لحظي لتوفير الدعم اللوجيستي والفني لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك