طلاب كلية لندن للاقتصاد يعتصمون دعما لفلسطين - بوابة الشروق
الأربعاء 29 مايو 2024 10:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طلاب كلية لندن للاقتصاد يعتصمون دعما لفلسطين

وكالات
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 10:17 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 10:17 ص

بدأ طلاب كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية، اعتصاما في مبنى مارشال التابع للكلية دعما لفلسطين واحتجاجا على تعاون الكلية مع شركات إسرائيلية.

وقال طالب الدراسات العليا والمتحدث باسم الجالية الفلسطينية، إيثان تشو لوكالة الأناضول، الثلاثاء، إنهم أعدوا تقريرا من 116 صفحة يكشف عن علاقات الكلية مع الشركات المتعاونة مع إسرائيل، والشركات في المستوطنات اليهودية، ومنتجي وبائعي الوقود الأحفوري، ومصنعي الأسلحة.

وأشار إلى أن الكلية تتلقى نحوا من 485 مليون جنيه إسترليني (600 مليون دولار) من التبرعات، "تنفق منها ما يقرب من 80 مليون جنيه إسترليني (93 مليون دولار) على الجرائم ضد الفلسطينيين والوقود وشركات الأسلحة ومموليها".

وأكد أنهم بدؤوا الاعتصام في مبنى مارشال مطالبين بإنهاء علاقات كليتهم مع الشركات الإسرائيلية.

وأوضح أنهم كانوا يحاولون الاجتماع مع إدارة الكلية منذ أكتوبر الماضي ، لكن مطالبهم قوبلت في الغالب "بالبيروقراطية والصمت".

ومنذ أبريل الماضي، ينظم طلاب وأكاديميون في جامعات بدول عديدة، بينها الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وإسبانيا والهند، فعاليات تطالب بإنهاء الحرب على غزة ووقف أي دعم أو تعاون مع إسرائيل.

وتشن إسرائيل، منذ 7 أكتوبر الماضي حربا مدمرة على غزة، خلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك