محمود البزاوي ينعي صلاح السعدني بكلمات مؤثرة: أثر في من أول يوم دخلت بيت آل السعدني - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 7:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محمود البزاوي ينعي صلاح السعدني بكلمات مؤثرة: أثر في من أول يوم دخلت بيت آل السعدني


نشر في: الجمعة 19 أبريل 2024 - 2:31 م | آخر تحديث: الجمعة 19 أبريل 2024 - 2:31 م

بكلمات مؤثرة، رثى الفنان محمود البزاوي، الفنان صلاح السعدني شقيق حماه الراحل محمود السعدني عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، حيث كتب البزاوي: "الله يرحمك يا عم صلاح إنت وحمايا وأبويا التاني عم محمود السعدني".

واستطرد: عم صلاح من الناس اللي أثروا فيا بشكل كبير من أول يوم دخلت بيت آل سعدني، البيت العامر بكل شئ مفيد ثقافة وفن وحضور عند كل افراد العيله يخطف العين، عم صلاح علمني ويمكن أنا مش واخد بالي زي ما عم محمود علمني وأنا مش واخد بالي، لأن القعدة معاهم بمجرد سماع اللي بيتقال طلع علام، وأنا عرفت ده لما كبرت و بقى جوايا مخزون من المعلومات والثقافة بسبب وجودي وسط كبار آل سعدني عم محمود وعم صلاح ".

وختم كلامه: "شكرا لمن شكلوا جزءا كبيرا من معرفتي وثقافتي وربنا يجمعكم ببعض في الجنة".

وقد رحل اليوم عن عالمنا الفنان الكبير صلاح السعدني بعد مشوار طويل مليء بالنجاحات سواء على مستوى الدراما التليفزيونية أو المسرح والسينما والإذاعة تاركا إرثا فنيا كبيرا.
ولد الفنان صلاح السعدني عام 1943، لأسرة ذات أصول ريفية، حصل على بكالوريوس زراعة، وهو صديق الفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية، وهو أيضًا شقيق الكاتب الساخر (محمود السعدني). أول أعماله كانت مسلسل (الرحيل) عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل (الضحية)، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها (الأرض، الرصاصة لا تزال في جيبي، مدرستي الحسناء). تميز في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها (أرابيسك، حلم الجنوبي، ليالي الحلمية، عمارة يعقوبيان، رجل في زمن العولمة).

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك