بدء الاحتفالية الثانية عشرة لليوم العربي لكفاءة الطاقة - بوابة الشروق
الأحد 2 يونيو 2024 4:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء الاحتفالية الثانية عشرة لليوم العربي لكفاءة الطاقة

ليلى محمد
نشر في: الأحد 19 مايو 2024 - 12:38 م | آخر تحديث: الأحد 19 مايو 2024 - 12:38 م

بدأت منذ قليل الاحتفالية الثانية عشر لليوم العربي لكفاءة الطاقة، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وتأتي الاحتفالية تحت رعاية الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وبالتعاون مع المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

ويشارك في الاحتفالية كبار المسئولين من وزارات الكهرباء بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وممثلي كبرى الشركات العاملة المعنيين بالكهرباء والطاقة، فضلًا عن نخبة من الخبراء والمتخصصين من المنطقة العربية، مما يعطيها بعدا استراتيجيا وصبغة عربية.

من جهته، أشار الأمين العام المساعد الدكتور علي بن إبراهيم المالكي رئيس قطاع الشئون الاقتصادية، إلى أهمية قيام الدول العربية بتنفيذ فعاليات وبرامج وأنشطة على المستوى القطري لتعزيز مفهوم كفاءة الطاقة على مستوى الفرد والمؤسسات والحكومات ونشر ذلك في وسائل الإعلام المختلفة بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي.
وبدأت فعاليات اليوم العربي بجلسة خاصة للاحتفال بمسابقة اليوم العربي لكفاءة الطاقة حول “أفضل براءة اختراع في مجال كفاءة الطاقة"؛ يليها جلسة حوارية حول دور البحث والتطوير والاختراع في إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة للوصول إلى أهداف كفاءة الطاقة في المنطقة العربية؛ وحلقة نقاش حول الإطار الاسترشادي لتقييم الأثر البيئي والاجتماعي الاستراتيجي التراكمي لمشاريع الطاقة المتجددة في المنطقة العربية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك