عمرو طلعت: استراتيجية مصر الرقمية أعدت كوادر مدربة على كل أطياف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 3:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو طلعت: استراتيجية مصر الرقمية أعدت كوادر مدربة على كل أطياف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أحمد علاء
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 10:24 ص | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 10:24 ص

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن استراتيجية مصر الرقمية عملت على إعداد كوادر مدربة على كل أطياف الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف في كلمته خلال افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، أن هذا الأمر يمكن من الحصول على وظيفة في ظل الاقتصاد المعرفي.

وأشار إلى إطلاق مجموعة متنوعة من مبادرات التدريب تستهدف كل أطياف المجتمع، بدءًا من النشء في الصف الرابع الابتدائي (مبادرات براعم مصر الرقمية للمرحلة الابتدائية)، وأشبال مصر الرقمية للمرحلتين الإعدادية والثانوية.

وأوضح أنه تم إنشاء مدارس تكنولوجيا تطبيقية، بواقع 12 مدرسة حاليا، مؤكدا السعي لوجود 27 مدرسة لتغطية كل المحافظات.

وأفاد بتأسيس جامعة مصر المعلوماتية، وهي أول جامعة متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إفريقيا.

وأوضح أن هناك مجموعة كبيرة من المبادرات للخريجين بمختلف تخصصاتهم مثل مبادرة رواد مصر الرقمية ومبادرة بناة مصر الرقمية ومنصات مهارة تك.

ومركز البيانات والحوسبة السحابية (P1) أول مركز يقدم خدمات (تحليل ومعالجة البيانات الضخمة - الذكاء الاصطناعي) فى مصـر وشمال أفريقيا طبقًا لأحدث التقنيات العالمية، باشتراك أكثر من 15 شركة محلية / عالمية، وأكثر من 1200 مهندس / عامل، أكثر من 5000 ساعة عمل.

ويعمل المركز على تقديم التطبيقات الحرجة والمدفوعات والتطبيقات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة لصناعة القرار على كافة المستويات بالإضافة إلى عمله كبديل نشط لمـركز البيانات الحكومية بالعاصمة الإدارية، واستخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة فى تحليل البيانات الحكومية، كما يعمل كمـركز وطنى موحد لبيانات التعافي من الكوارث، و توطين استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي فى القطاع الحكومي، و توفير كافة البيانات الدقيقة والموقوتة للجهات الحكومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك