علي بن تميم: نسعى لتعزيز حضور اللغة العربية في الصناعات الإبداعية - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 7:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

علي بن تميم: نسعى لتعزيز حضور اللغة العربية في الصناعات الإبداعية

أبو ظبي- أسماء سعد
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 2:31 م | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 2:40 م

انطلقت فعاليات الدورة الثالثة من المؤتمر الدولي للنشر العربية والصناعات الإبداعية، التي ينظّمها مركز أبوظبي للغة العربية، اليوم الأحد، في منارة السعديات بعامصمة الإمارات أبوظبي.

جاء ذلك بحضور الدكتور على بن تميم رئيس مركز أبو ظبي للغة العربية، نخبة من أبرز الأسماء على صعيد النشر، والترجمة، وصناعة المحتوى الرقمي، وريادة الأعمال من مختلف أنحاء العالم، للوقوف على أحدث التوجّهات في عالم النشر، والصناعات الإبداعية، والمساهمة في اكتشاف آفاق جديدة للنمو وفرص للتعاون في هذا المجال.

واستهل الدكتور على بن تميم، كلمته الافتتاحيه قائلا، " أهلاً وسهلاً بِكُم، في الدورة الثالثة من المؤتمر الدولي للنشر العربي والصناعات الإبداعية؛ حيث نستكمل معاً الجهد الذي بدأناه قبل عامين في تعزيز حضور اللغة العربية، وتمتين دعائمها في قطاع النشر، والصناعات الإبداعية".

وأضاف " هذا المؤتمر، وما حققه من نجاح، مرتبطٌ بإدراكه المبكر أهميةَ الصناعات الإبداعية، وحثِّه الدائم على استثمار ثراء اللغة العربية، وتنوعِ ثقافاتها، في هذا المجال، الذي لا زال -عربياً- يعوزه الكثيرُ ليكون جسرَ اتصالٍ عالمي تنتقل عليه تجلياتُ الحضارة العربية، ومنظومةُ قيمها الإنسانية، وسرديةُ التراثِ العربي القائمة على احترام الآخر والتفاعل معه".
وتابع "شكراً محمد خليفة المبارك، لتأكيدكم هذا المعنى، المستقى من رؤية القيادة الحكيمة لدولة الإمارات، وجهودها التي شهد لها العالمُ في استئناف مسيرة الحضارة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك