انتهاء عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع الكلي الأسبوع الجاري - بوابة الشروق
الإثنين 13 مايو 2024 2:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتهاء عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع الكلي الأسبوع الجاري

نيفين أشرف
نشر في: الأحد 28 أبريل 2024 - 11:06 ص | آخر تحديث: الأحد 28 أبريل 2024 - 11:06 ص

تنتهي المدارس خلال الأسبوع الجاري من عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للمواد غير المضافة للمجموع الكلي ومواد المستوي الرفيع لطلاب سنوات النقل والشهادة الاعدادية.
وتعمل المدارس علي تنظيم مراجعة عامة علي المنهج المقرر خلال الأسبوع الجاري قبل موعد عقد الامتحانات للمواد الأساسية بداية الأسبوع المقبل، طبقا لجدول كل مديرية تعليمية.
ووجهت وزارة التربية والتعليم الطلاب بالاستفادة من الاجراءات التي تم اتخاذها لمساعدة الطلاب خلال فترة المراجعة وهي مجموعات الدعم المدرسية والتي تسمح بالاستعانة بمعلمين أكفاء ومشهورين، حسب رغبة واختيار الطلاب، سواء من داخل أو خارج التربية والتعليم، فضلا عن فترات المشاهدة والقنوات التعليمية "مدرستنا" لشرح الدروس والمناهج التعليمية وإتاحتها على قنوات اليوتيوب، وإتاحة الوزارة لمواد تعليمية وتدريبية مجاناً على موقع الوزارة الالكتروني بها شرح معمق وأسئلة واختبارات وروابط لفيديوهات تعليمية، لاستفادة الطلاب منها في التحصيل الدراسي.
وأكدت الوزارة علي أهمية دور المديريات والإدارات التعليمية في مواصلة تعريف الطلاب بهذه المواد التعليمية والتدريبية التي تساهم في زيادة قدرتهم على التحصيل الدراسي والمراجعات قبل الامتحانات.
كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 8 مايو المقبل والتي تستمر حتي 23 مايو، مع عدم عقد امتحانات لمواد المستوي الرفيع بأي مدرسة أيام 4 و5 و6 و7 مايو بسبب أعياد المسيحيين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك