الأربعاء 18 أكتوبر 2017 9:31 ص القاهرة القاهرة 23.6°
السفير علاء الحديدي
السفير علاء الحديدي
تابع الكاتب علي

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

السفير علاء الحديدي

أحدث مقالات السفير علاء الحديدي

  • هل بدأت «العاصفة» التى وعد بها ترامب؟ الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 11:12 م

    رغم أن ترامب لم يعلن الإلغاء الكامل للاتفاق النووى مع إيران، إلا أنه قد أمهل الكونجرس الأمريكى 6 أشهر أخرى لتعديل هذا الاتفاق

  • صورة مصر فى الخارج الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 10:46 م

    نشرت جريدة الشروق يوم الثلاثاء الموافق الثالث من أكتوبر خبرا بعنوان «رئيس الوزراء يوافق على إطلاق حملة دعائية قوية لمصر فى الخارج».

  • هل تقود ميركل أوروبا الموحدة؟ الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 9:43 م

    مع انتهاء الانتخابات الألمانية وفوز أنجيلا ميركل بفترة ولاية رابعة، تثور عدة أسئلة حول السياسة الألمانية فى الفترة القادمة

  • كيف تستعيد مصر قوتها الناعمة؟ الإثنين 18 سبتمبر 2017 - 9:52 م

    ما هى القوة الناعمة؟ ولماذا تفوقت مصر فيها خلال مرحلة أو مراحل تاريخية معينة؟ ولماذا تراجعت الآن؟

  • هل ينقسم العالم إلى معسكرين متضادين؟ الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 10:48 م

    انتهت أعمال القمة التاسعة لتجمع دول الـ«بريكس» الخمس فى الصين الأسبوع الماضى، والتى شاركت فيها مصر ضمن خمس دول أخرى دعيت لهذه المناسبة المهمة.

  • لماذا التوجه إلى الـ«بريكس»؟ الإثنين 4 سبتمبر 2017 - 9:54 م

    يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبدعوة من الحكومة الصينية، فى حوار الأسواق الناشئة والبلدان النامية الذى سيتم عقده كجزء من فاعليات قمة البريكس.

  • لماذا تقدمت كوريا الجنوبية وتراجعت مصر؟ الإثنين 28 أغسطس 2017 - 9:03 م

    أتابع مثل غيرى الوضع الاقتصادى فى مصر، والجدل الدائر حول الاحتياطى النقدى وانخفاض العجز التجارى، وهو ما استدعى لدى ذكريات .

  • هل نشهد حربا كورية جديدة؟ الإثنين 14 أغسطس 2017 - 9:55 م

    يترقب العالم ما ستسفر عنه حرب التصريحات الحالية بين الولايات المتحدة وبين كوريا الشمالية، وما إذا كان التصعيد الحالى فى لغة التهديدات والاتهامات.