الخميس 14 ديسمبر 2017 4:20 ص القاهرة القاهرة 14.9°
علي محمد فخرو
علي محمد فخرو
تابع الكاتب علي
 شغل العديد من المناصب ومنها منصبي وزير الصحة بمملكة البحرين في الفترة من 1971 _ 1982، ووزير التربية والتعليم في الفترة من 1982 _ 1995. وأيضا سفير لمملكة البحرين في فرنسا، بلجيكا، اسبانيا، وسويسرا، ولدي اليونسكو. ورئيس جمعية الهلال الأحمر البحريني سابقا، وعضو سابق المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، وعضو سابق للمكتب التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات الوحدة العربية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات فلسطينية. وعضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية المكتوبة والمرئية في دبييشغل حاليا عضو اللجنة الاستشارية للشرق الأوسط بالبنك الدولي، وعضو في لجنة الخبراء لليونسكو حول التربية للجميع، عضو في مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، ورئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات والبحوث.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

علي محمد فخرو

أحدث مقالات علي محمد فخرو - أكتوبر / 2016

  • العالم يراجع.. فمتى سيراجع العرب؟ الخميس 20 أكتوبر 2016 - 9:36 م

    يعيش عالمنا الآن لحظة مراجعة للكثير من مسلماته. المراجعات الكبيرة والعميقة لا تبدأ عادة إلا إذا خرج العالم من محنة كبرى .

  • لا تنتهى الحروب بتوقف القتال الجمعة 28 أكتوبر 2016 - 9:25 م

    هناك ظاهرة تاريخية مفادها أن بناء المدن والمجتمعات والحضارات يحتاج لقرون، بينما لا يحتاج تدميرها إلا لبضعة أيام أو حتى لبضع ساعات فى أيامنا الحالية.

  • التعامل العربى الغريب مع الأحداث الخميس 6 أكتوبر 2016 - 9:26 م

    حاولت بكل ما أستطيع من قوة، وباستعمال كل حيل المنطق، أن أفهم ردود الفعل العربية تجاه حدثين واجهتهما الأمة العربية.

  • دروس للقوى العربية السياسية الأربعاء 12 أكتوبر 2016 - 9:14 م

    ها هو المغرب العربى ينضم إلى تونس كساحة لدرس بليغ فى كيفية مواجهة تعقيدات ومحن السياسة بالحكمة وأساليب الأخذ والعطاء العصرية.