الجمعة 15 ديسمبر 2017 9:54 م القاهرة القاهرة 18.6°
علي محمد فخرو
علي محمد فخرو
تابع الكاتب علي
 شغل العديد من المناصب ومنها منصبي وزير الصحة بمملكة البحرين في الفترة من 1971 _ 1982، ووزير التربية والتعليم في الفترة من 1982 _ 1995. وأيضا سفير لمملكة البحرين في فرنسا، بلجيكا، اسبانيا، وسويسرا، ولدي اليونسكو. ورئيس جمعية الهلال الأحمر البحريني سابقا، وعضو سابق المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، وعضو سابق للمكتب التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات الوحدة العربية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات فلسطينية. وعضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية المكتوبة والمرئية في دبييشغل حاليا عضو اللجنة الاستشارية للشرق الأوسط بالبنك الدولي، وعضو في لجنة الخبراء لليونسكو حول التربية للجميع، عضو في مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، ورئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات والبحوث.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

علي محمد فخرو

أحدث مقالات علي محمد فخرو - نوفمبر / 2013

  • ليس تطرفاً دينياً فقط.. إنه أعم الخميس 21 نوفمبر 2013 - 7:47 ص

    دعا مؤخراً مركز الإمارات للبحوث والدراسات الاستراتيجية مجموعة من المثقَّفين العرب لمناقشة سبل مناهضة ظاهرة التطرف الدينى فى المجتمعات العربية. من بين النقاط المتعلقة بالموضوع، والتى تستحق الإبراز والمناقشة، النقاط التالية:

  • جنون الماضى وألق المستقبل الخميس 14 نوفمبر 2013 - 7:42 ص

    لنتخيّل مراقبا عاقلا ومتزّناَ ينظر، بموضوعيَّة تامَّة وبلا أيّة مجاملة، إلى الأحداث التالية:

  • نسيج الدولة العربية هو المشكلة الخميس 28 نوفمبر 2013 - 5:44 ص

    أثبتت الثلاث سنوات الماضية من عمر ثورات وحراكات الربيع العربى، ومن قبلها حقب قرون تاريخ العرب، أن مشكلة المشاكل كلها هى الدولة العربية: أسس قيامها، شرعية ونظام حكمها، نوع وعلاقات مؤسسات إدارتها، مقدار التوازن بين مجتمعاتها وبين سلطات حكمها.

  • الربيع العربى وموضوع القضاء الخميس 7 نوفمبر 2013 - 7:14 ص

    هناك حاجة لوضع تصوُّر عَّما يعنيه استقلال القضاء، استقلاله عن الخضوع للسلطتين التنفيذية والتشريعية وتدخُّلاتهما.