الأربعاء 13 ديسمبر 2017 1:21 م القاهرة القاهرة 20.7°
علي محمد فخرو
علي محمد فخرو
تابع الكاتب علي
 شغل العديد من المناصب ومنها منصبي وزير الصحة بمملكة البحرين في الفترة من 1971 _ 1982، ووزير التربية والتعليم في الفترة من 1982 _ 1995. وأيضا سفير لمملكة البحرين في فرنسا، بلجيكا، اسبانيا، وسويسرا، ولدي اليونسكو. ورئيس جمعية الهلال الأحمر البحريني سابقا، وعضو سابق المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، وعضو سابق للمكتب التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات الوحدة العربية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات فلسطينية. وعضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية المكتوبة والمرئية في دبييشغل حاليا عضو اللجنة الاستشارية للشرق الأوسط بالبنك الدولي، وعضو في لجنة الخبراء لليونسكو حول التربية للجميع، عضو في مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، ورئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات والبحوث.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

علي محمد فخرو

أحدث مقالات علي محمد فخرو - مايو / 2013

  • إلى أين هذا العصاب النفسى العربى؟ الخميس 2 مايو 2013 - 9:35 ص

    للفيلسوف الألمانى الشهير فريدريك نيتشة قول معبّر وهو «أن مرض الجنون نادر عند الأفراد، ولكنه هو القاعدة عند الجماعات والأمم وحقب التاريخ».

  • فقدان التوازن السياسى الرابع للأمة الخميس 9 مايو 2013 - 9:34 ص

    عبر أكثر من قرن ونصف والأمة العربية، وبالتالى مجتمعات وطنها العربى، تعيش حالة انعدام الوزن السياسى. إبّان ذلك الزمن الطويل مرّت فى أربع محاولات لاستعادة ذلك التوازن الضرورى لكل عملية نهوض

  • كتلة تاريخية قبل فوات الأوان الخميس 16 مايو 2013 - 8:54 ص

    لم يكن أحد من السَّذاجة بمكان ليعتقد بأن مسار الثورات والحراكات العربية سيكون معبَّدا أو سهلا.

  • ما نوع علاقة القبلية بالديمقراطية؟ الأربعاء 22 مايو 2013 - 9:11 ص

    منذ بدء ثورات وحراكات الربيع العربى وموضوع الانتقال إلى الديمقراطية من قبل مجتمعات دول مجلس التعاون يطرح باستمرارية أكثر وبأمل أكبر.