رأي - علي محمد فخرو - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:36 م القاهرة القاهرة 24°
علي محمد فخرو
علي محمد فخرو
تابع الكاتب علي
 شغل العديد من المناصب ومنها منصبي وزير الصحة بمملكة البحرين في الفترة من 1971 _ 1982، ووزير التربية والتعليم في الفترة من 1982 _ 1995. وأيضا سفير لمملكة البحرين في فرنسا، بلجيكا، اسبانيا، وسويسرا، ولدي اليونسكو. ورئيس جمعية الهلال الأحمر البحريني سابقا، وعضو سابق المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، وعضو سابق للمكتب التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات الوحدة العربية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات فلسطينية. وعضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية المكتوبة والمرئية في دبييشغل حاليا عضو اللجنة الاستشارية للشرق الأوسط بالبنك الدولي، وعضو في لجنة الخبراء لليونسكو حول التربية للجميع، عضو في مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، ورئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات والبحوث.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

علي محمد فخرو

أحدث مقالات علي محمد فخرو - يونيو / 2013

  • إسلام القيم أم إسلام المصالح الخميس 20 يونيو 2013 - 8:53 ص

    عبر القرون، وإلى يومنا هذا، والمجتمعات فى كل بقاع الدنيا تحاول حل إشكالية العلاقة المعقدة المبهمة بين الدين والسياسة.

  • الثورات العربية والمرأة .. الخروج من المأزق الخميس 13 يونيو 2013 - 5:41 م

    يشعر الإنسان بالتعاطف والشفقة والخوف تجاه أولئك الشباب العرب من الذين يواصلون العمل ويتحملون المشاق والعنت من أجل إيصال ثورات وحراكات الربيع العربى

  • أنظمة الحكم العربية والديموقراطية الإلكترونية الخميس 27 يونيو 2013 - 9:35 ص

    كيف ستتعامل الأنظمة السياسية العربية، والكثير منها تعوَّد على ــ بل وأدمن ــ الاستبداد والفساد، مع الصورة الجديدة لممارسة الديمقراطية: ديمقراطية الشبكة العنكبوتية؟

  • معايير لضبط الثورات والحراكات العربية السبت 1 يونيو 2013 - 8:49 ص

    المتتبِّع للكتابات النّاقدة الحديثة فى حقول السياسة والاقتصاد والاجتماع، ولكثير من المؤتمرات الدولية بشأن قضايا تلك الحقول،

  • ممارسة السياسة من خلال الفتن السبت 8 يونيو 2013 - 9:29 ص

    هل نحن العرب متخصّصون فى ممارسة الخلافات العبثية فيما بين مكوناتنا حتى إبّان المحن الكبرى التى تطال وتسحق الجميع، ولا تستثنى أحدا؟