الإثنين 11 ديسمبر 2017 11:38 ص القاهرة القاهرة 18.8°
علي محمد فخرو
علي محمد فخرو
تابع الكاتب علي
 شغل العديد من المناصب ومنها منصبي وزير الصحة بمملكة البحرين في الفترة من 1971 _ 1982، ووزير التربية والتعليم في الفترة من 1982 _ 1995. وأيضا سفير لمملكة البحرين في فرنسا، بلجيكا، اسبانيا، وسويسرا، ولدي اليونسكو. ورئيس جمعية الهلال الأحمر البحريني سابقا، وعضو سابق المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، وعضو سابق للمكتب التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات الوحدة العربية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات فلسطينية. وعضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية المكتوبة والمرئية في دبييشغل حاليا عضو اللجنة الاستشارية للشرق الأوسط بالبنك الدولي، وعضو في لجنة الخبراء لليونسكو حول التربية للجميع، عضو في مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، ورئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات والبحوث.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

علي محمد فخرو

أحدث مقالات علي محمد فخرو - يوليو / 2013

  • الفضيلة الغائبة فى الفضائيات العربية الخميس 25 يوليو 2013 - 9:32 ص

    بصراحة تامة هناك قلق مبرَّر يتزايد عند الكثيرين من أن الإعلام العربى، المقروء والمشاهد والمسموع، قد أصبح مصدرا رئيسَّيا من مصادر خلق وإشاعة ثقافة اللا تسامح فى مجتمعات بلاد العرب.

  • تجنُّب الضياع فى الهوامش والمؤقت الخميس 11 يوليو 2013 - 9:31 ص

    بعيدا عن التفاصيل المؤقتة، الحقيقى منها والمتخيّل، التى رافقت انتقال سلطة الحكم فى مصر من يد إلى يد أخرى يوم الرابع من هذا الشهر، فإن القضية الأساسية التى ستحتاج إلى كثير من التحليل والمراجعة هى قضية نمط الاستيلاء على السلطة فى أرض العرب.

  • ما وراء أزمة الأحزاب السياسية الإسلامية الخميس 4 يوليو 2013 - 9:14 ص

    لقد كتبت فى الماضى، كما كتب غيرى، عدة مقالات بشأن حق الأحزاب السياسية الإسلامية، مثل غيرها، فى استلام الحكم طالما أن ذلك قد تم عن طريق انتخابات نزيهة وتنافس شريف مع الآخرين،