الجمعة 15 ديسمبر 2017 9:54 م القاهرة القاهرة 18.6°
علي محمد فخرو
علي محمد فخرو
تابع الكاتب علي
 شغل العديد من المناصب ومنها منصبي وزير الصحة بمملكة البحرين في الفترة من 1971 _ 1982، ووزير التربية والتعليم في الفترة من 1982 _ 1995. وأيضا سفير لمملكة البحرين في فرنسا، بلجيكا، اسبانيا، وسويسرا، ولدي اليونسكو. ورئيس جمعية الهلال الأحمر البحريني سابقا، وعضو سابق المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، وعضو سابق للمكتب التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات الوحدة العربية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات فلسطينية. وعضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية المكتوبة والمرئية في دبييشغل حاليا عضو اللجنة الاستشارية للشرق الأوسط بالبنك الدولي، وعضو في لجنة الخبراء لليونسكو حول التربية للجميع، عضو في مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، ورئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات والبحوث.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

علي محمد فخرو

أحدث مقالات علي محمد فخرو - أغسطس / 2015

  • إهمال العلم والتقانة فى بلاد العرب الخميس 6 أغسطس 2015 - 8:27 ص

    من فواجع الوضع الحياتى العربى المتردى عدم إيلاء الاهتمام الكافى بمواضيع العلم والتقانة، سواء من قبل الحكومات أم من قبل المجتمعات.

  • الوحدة العربية ولا غير الوحدة الخميس 20 أغسطس 2015 - 9:31 ص

    أما وإن القوى الخارجية، وفى المقدمة الصهيونية العالمية، بتعاون وتناغم مع بعض القوى العربية الداخلية، قد استطاعت عبر العقود الأربعة الماضية

  • إفشال الثورات: الأسلوب واحد الخميس 27 أغسطس 2015 - 9:06 ص

    من أجل تشويه القيمة التاريخية لثورات وحراكات الربيع العربى، وما تختزنه فى شعاراتها التى رددتها حناجر الملايين من آمال وأهداف للمستقبل.

  • جدلية السلطة والمعارضة فى بلاد العرب الجمعة 14 أغسطس 2015 - 10:12 ص

    لا توجد سلطة فى أى مجتمع فى العالم لا تتضايق من وجود معارضة لها، تنتقد نشاطاتها، وتعرض على المواطنين أفكارا وبرامج بديلة عن تلك التى تتبناها السلطة