الأحد 17 ديسمبر 2017 3:55 م القاهرة القاهرة 20.7°
علي محمد فخرو
علي محمد فخرو
تابع الكاتب علي
 شغل العديد من المناصب ومنها منصبي وزير الصحة بمملكة البحرين في الفترة من 1971 _ 1982، ووزير التربية والتعليم في الفترة من 1982 _ 1995. وأيضا سفير لمملكة البحرين في فرنسا، بلجيكا، اسبانيا، وسويسرا، ولدي اليونسكو. ورئيس جمعية الهلال الأحمر البحريني سابقا، وعضو سابق المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، وعضو سابق للمكتب التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات الوحدة العربية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات فلسطينية. وعضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية المكتوبة والمرئية في دبييشغل حاليا عضو اللجنة الاستشارية للشرق الأوسط بالبنك الدولي، وعضو في لجنة الخبراء لليونسكو حول التربية للجميع، عضو في مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، ورئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات والبحوث.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

علي محمد فخرو

أحدث مقالات علي محمد فخرو - سبتمبر / 2013

  • ممارسة القسوة تجتاح بلاد العرب الخميس 26 سبتمبر 2013 - 9:00 ص

    من الظواهر التى تتميَّز بها الحياة السياسية العربية فى مختلف أشكالها ومستوياتها التنظيمية ظاهرة القسوة المفرطة التى تصل أحيانا إلى ممارسة ساديّة سوداء.

  • أمة لا تمارس حسم الأمور الخميس 19 سبتمبر 2013 - 8:49 ص

    يحار الإنسان فى أمته العربية حتى يصل إلى مراحل الشكوك المحبطة الغاضبة. لنأخذ أحد المواضيع المحيرّة، موضوع عدم القدرة وغياب الإرادة فى حسم الأمور الكبرى التى تواجهها الأمة.

  • دروس وعبر المشهد السورى الخميس 12 سبتمبر 2013 - 9:19 ص

    هناك دروس وعبر فى المشهد السورى تميٍّزه عن كل مشاهد ثورات وحراكات الربيع العربى. إنه مشهد متكامل فى مآسيه وجنونه وبلاداته وحقارات بعض لاعبيه.

  • خمسة شروط لمنع الانتكاسة أو التشوُه الخميس 5 سبتمبر 2013 - 9:03 ص

    فى هذه اللحظة الحاسمة من عمر ثورات وحراكات الربيع العربى المبارك يطرح الكثيرون السؤال المفصلى الآتى: ما مستقبل تلك الثورات والحراكات؟