الجمعة 24 نوفمبر 2017 4:37 م القاهرة القاهرة 22°
عمرو حمزاوي
عمرو حمزاوي
تابع الكاتب علي
أستاذ مساعد العلوم السياسة بجامعة القاهرة وعضو سابق في مجلس الشعب درس العلوم السياسية والدراسات التنموية في القاهرة، لاهاي، وبرلين، وحصل على درجة الدكتوراة في فلسفة العلوم السياسية من جامعة برلين في ألمانيا. بين عامي 2005 و2009 عمل كباحث أول لسياسات الشرق الأوسط في وقفية كارنيجي للسلام الدولي (واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية)، وشغل بين عامي 2009 و2010 منصب مدير الأبحاث في مركز الشرق الأوسط لوقفية كارنيجي ببيروت، لبنان. انضم إلى قسم السياسة العامة والإدارة في الجامعة الأميركية بالقاهرة في عام 2011 كأستاذ مساعد للسياسة العامة حيث ما زال يعمل إلى اليوم، كما أنه يعمل أيضا كأستاذ مساعد للعلوم السياسية في قسم العلوم السياسية، جامعة القاهرة. يكتب صحفيا وأكاديميا عن قضايا الديمقراطية في مصر والعالم العربي، ومن بينها ثنائيات الحرية-القمع ووضعية الحركات السياسية والمجتمع المدني وسياسات وتوجهات نظم الحكم.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

عمرو حمزاوي

أحدث مقالات عمرو حمزاوي - يونيو / 2017

  • الخوف فى بر مصر الجمعة 23 يونيو 2017 - 10:11 م

    ولكى يعشش الخوف فى كل جانب من جوانب مصر، تواصل السلطوية الجديدة بعنف شديد انتهاكاتها لحقوق الإنسان والحريات.

  • ضعوا صور الشهداء الأقباط فى الميادين العامة الجمعة 2 يونيو 2017 - 9:39 م

    هؤلاء المجرمون الذين قتلوا الأطفال والمصلين من النساء والرجال فى صعيد مصر لا يريدون سوى حجب شمس النهار وإغراق الأقباط .

  • عن الاستبداد بالقانون الجمعة 16 يونيو 2017 - 9:13 م

    إذا كانت الحكومات السلطوية تشترك فى إهدارها لقيمتى حكم القانون الأساسيتين، قيمة العدل المستندة إلى موضوعية القواعد القانونية وشفافية إجراءات التقاضى.

  • العلوم السياسية والتحولات الديمقراطية.. أسئلة لماذا ومتى وكيف الجمعة 9 يونيو 2017 - 9:51 م

    هل تقدم العلوم السياسية تفسيرات قاطعة لعوامل نجاح أو فشل التحولات الديمقراطية؟ وبالمثل، هل فى جعبتها إجابات حاسمة على الأسئلة المتعلقة.