رأي - عز الدين شكري فشير - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:37 ص القاهرة القاهرة 24°
عز الدين شكري فشير
عز الدين شكري فشير
تابع الكاتب علي
 

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

عز الدين شكري فشير

أحدث مقالات عز الدين شكري فشير - مايو / 2009

  • جار السوء! السبت 16 مايو 2009 - 7:09 م

     جورج بوش وديك تشينى نائبه، ودونالد رامسفيلد وبول وولفويتس نائبه ودوجلاس فيث مساعده، ومستشارهم ريتشارد بيرل، وبقية من خططوا وساهموا فى العدوان الأمريكى على العراق متهمون بارتكام جرائم حرب

  • الزعيم القائد! السبت 23 مايو 2009 - 8:03 م

     كثيرا ما نتبع شخصا لأننا نخاف من بطشه، والأمثلة على ذلك كثيرة، من القائد الركن إلى قائد الميليشيا. لكن ذلك يجعل الشخص ديكتاتورا أو بلطجيا، لا قائدا. القائد شخص يرغب الناس فى اتباعه. شخص يثق الناس فيه  فما الذى يجعل شخصا ما قائدا؟ ما الذى يؤهل المرء لقيادة شعبه؟ وما هو دور القائد؟

  • المعايير السريلانكية الأحد 3 مايو 2009 - 10:28 ص

     من أكثر مقولاتنا شيوعا أن العالم يكيل بمكيالين: واحد للعرب والمسلمين، والآخر لبقية خلق الله. ولدينا عشرات الأدلة على ذلك:

  • الريس عمر! السبت 9 مايو 2009 - 6:56 م

     الأسبوع الماضى فاز عمر بانتخابات رئاسة اتحاد الطلبة بالجامعة الأمريكية، وكان فوزه مفاجأة للجميع بمن فيهم عمر نفسه، حيث كانت المؤشرات خلال الحملة الانتخابية ترجح كفة محمد ــ المرشح الآخر.

  • في فائدة الحمص الورق السبت 30 مايو 2009 - 6:38 م

     أخشى ما أخشاه أن نخرج من مولد الشيخ أوباما بحمص ورق. ولا أريد أن يفهمنى القارئ خطأ. فأنا أحب باراك أوباما، وسعيد بزيارته للقاهرة وبأنه سيخاطب العالم العربى والإسلامى من مصر، ومن جامعة القاهرة تحديدا، التى هى ــ تاريخيا ــ قلعة العلم ومنارة الفكر المصرى الحديث ومركز القومية المصرية والعربية. ولو كان الأمر بيدى لأقمت له مولدا أكبر