الإثنين 20 نوفمبر 2017 1:38 م القاهرة القاهرة 24.1°
حسن المستكاوي
حسن المستكاوي
تابع الكاتب علي
كاتب صحفي بارز وناقد رياضي لامع يعد قلمه وكتاباته علامة حقيقية من علامات النقد الرياضي على الصعيد العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة ، واشتهر بكتاباته القيمة والرشيقة في مقالته اليومية بالأهرام على مدى سنوات طويلة تحت عنوان ولنا ملاحظة ، كما أنه محلل متميز للمباريات الرياضية والأحداث البارزة في عالم الرياضة ، وله أيضا كتابات أخرى خارج إطار الرياضة ، وهو أيضا مقدم برنامج صالون المستكاوي في قناة مودرن سبورت ، وهو أيضا نجل شيخ النقاد الرياضيين ، الراحل نجيب المستكاوي.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

حسن المستكاوي

أحدث مقالات حسن المستكاوي - يناير / 2011

  • هذا هو الاختيار.. والقضية الخميس 27 يناير 2011 - 10:20 ص

    ●● طاقات إيجابية، وخطوات أكثر إيجابية، نخرج بها مما حدث فى الخامس والعشرين من يناير. أقول ذلك لافتا النظر إلى عدم مزايدة أحد على حبى لبلدى.. فأنا لست معارضا، ولا حزبيا، ولا حاقدا ولا كارها، ولا رافضا، ولا يائسا.

  • ميدو حين يغادر الصندوق الجمعة 14 يناير 2011 - 9:52 ص

     ● هل يعود ميدو إلى الزمالك؟ هل عاد بالفعل وأنت تقرأ السؤال عن عودته؟ يوم 4 يناير قال ميدو إنه سوف يرد على الزمالك خلال 48 ساعة. وقد مضت 240 ساعة فى انتظار رد المحترف المصرى الذى تألق فى مارسيليا، وفى أياكس خلال مراحل البداية، ثم تعددت رحلاته وارتباطاته بعدة دول،

  • كرة القدم صيفًا الثلاثاء 25 يناير 2011 - 9:12 ص

     ●● منذ مطلع السبعينيات بدأت الكرة العربية تلعب دورا أساسيا فى البطولات الآسيوية، وكان من أسباب نهضة اللعبة فى الغرب الآسيوى العربى تنظيم دورة الخليج، التى كانت سببا مباشرا فى جلب المدربين واللاعبين الأجانب للمنتخبات ولفرق الأندية.

  • جوزيه فى بلاط الأهلى الأربعاء 12 يناير 2011 - 9:21 ص

      ●● انتقدنا مانويل فى مرات كثيرة، بسبب عصبيته أحيانا، وبسبب هجومه على الصحافة المصرية بالتعميم، وكان عليه حين شن هجومه أن يوجهه إلى من يفبركون الأخبار عنه، وإلى من يقتحمون حياته الخاصة. وفى جميع الأحوال من حقنا أن نختلف معه

  • أسئلة إلى مانويل جوزيه.. الإثنين 3 يناير 2011 - 9:36 ص

    ●●هل نبدأ العام بمصالحة مع النفس، وبالهدوء فى التفكير، وبقبول الرأى الآخر وبالحوار العاقل، وبالتخلى عن نظرة التعصب الضيقة والحارقة؟

  • المنتخب يلعب بطريقة 4-2-2-2 (السحرية) .. لكن متى يغيرها ولماذا؟ الإثنين 17 يناير 2011 - 9:53 ص

     لعب المنتخب الوطنى مباراته الأولى أمام تنزانيا فى دورة حوض النيل بطريقة 4/2/2/2 التى تعد من طرق اللعب الساحرة فى الوقت الحالى.. وكان الفريق عاد إلى طريقة 4/3/1/2 أمام تنزانيا، ثم لعب بطريقة 4/2/2/2 أمام كينيا..

  • لماذا يستحقها ميسى؟ الخميس 13 يناير 2011 - 9:32 ص

     ●● اختلال المعايير وتغييرها وراء هذا الغضب الإسبانى لفوز ميسى بجائزة أحسن لاعب.. لكن المعايير أصلا كانت خطأ، فعندما تمنح تلك الجائزة للاعب لمجرد أنه شارك فى فوز ناديه ببطولة أوروبا أو لمشاركته فى فوز منتخب بلاده فى كأس العالم يكون ذلك معيارا لا علاقة له بالموضوعية الفنية

  • أيها الشر.. ارحل عن الوطن الأحد 2 يناير 2011 - 9:47 ص

    ●● بداية، لم ولن أفقد ثقتى فى حب ملايين المصريين للخير، فنحن شعب طيب بالتاريخ وبالجغرافيا