الإثنين 20 نوفمبر 2017 2:20 ص القاهرة القاهرة 18.4°
حسن المستكاوي
حسن المستكاوي
تابع الكاتب علي
كاتب صحفي بارز وناقد رياضي لامع يعد قلمه وكتاباته علامة حقيقية من علامات النقد الرياضي على الصعيد العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة ، واشتهر بكتاباته القيمة والرشيقة في مقالته اليومية بالأهرام على مدى سنوات طويلة تحت عنوان ولنا ملاحظة ، كما أنه محلل متميز للمباريات الرياضية والأحداث البارزة في عالم الرياضة ، وله أيضا كتابات أخرى خارج إطار الرياضة ، وهو أيضا مقدم برنامج صالون المستكاوي في قناة مودرن سبورت ، وهو أيضا نجل شيخ النقاد الرياضيين ، الراحل نجيب المستكاوي.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

حسن المستكاوي

أحدث مقالات حسن المستكاوي - ديسمبر / 2009

  • هذا التحليل والتقييم! الثلاثاء 22 ديسمبر 2009 - 10:01 ص

     لا يمكن، لا يمكن أن يستمر تقييم أداء فريق بفوزه أو بخسارته. لا يمكن أن يكون ذلك تقييما أو تحليلا، كما هو الحال فى ملاعبنا. فلو كان الزمالك خرج متعادلا مع المنصورة لقال الجميع: «عاد الزمالك إلى تخبطه وتراجع مستواه».

  • لا يوجد حل وسط! السبت 26 ديسمبر 2009 - 9:59 ص

     أضطر أحيانا وآسفا إلى استخدام مقدمات تعقبها الموضوعات. وهو أمر لا أطيقه. لكنى اليوم مضطر إلى تسجيل تلك الكلمات قبل الدخول فى الموضوع..

  • إعلامنا الطيب الأمير..! الأحد 20 ديسمبر 2009 - 11:39 ص

     نحن طيبون لدرجة (تفوق الوصف).. صدقنا بسرعة خبر نشر منسوبا لقناة «زد.دى.إف» (Z.D.F) الألمانية. يقول بأن كريم زيانى لاعب الجزائر يعتذر للشعب المصرى. وأنا شخصيا استقبلت الخبر بحذر وريبة، لأنى أتابع الصحف الجزائرية منذ فترة طويلة وأعرف كيف يفكرون، باعتبار أن إعلامهم مرآتهم.

  • الشجاعة اليوم الأحد 27 ديسمبر 2009 - 10:50 ص

     لجوء الزمالك إلى لجنة التظلمات، هو الانتقال إلى خطوة أخرى، بحثا عن حق النادى فى مباراة حرس الحدود أو ما عرف بقضية عيد. وهذا يساوى محكمة الاستئناف، أو محكمة النقض، وفى النهاية القرار الأخير يجب أن يحترم من جميع الأطراف

  • من خارج المقرر الأربعاء 30 ديسمبر 2009 - 9:27 ص

     استكمالا لواحدة من قضايا الساعة (ساعتنا فيها مائة دقيقة، وكل دقيقة تساوى مشكلة).. استكمالا لقضية القرار البطىء الذى اتخذه اتحاد الكرة بشأن الأجهزة التدريبية للمنتخبات ارتباطها بالعمل الإعلامى.. أشيد بالتزام مصطفى يونس ووليد صلاح الدين وهيثم فاروق. وأكرر مطالبتنا بأن يسرى القرار على الجميع

  • العلاج بالأكسجين! الجمعة 25 ديسمبر 2009 - 10:38 ص

     كأن السؤال يدور حول شقة: «أبوتريكة من حق.. من»؟! من حق المنتخب.. أم من حق الأهلى. فعندما تعرضت أمس للقصة، أشرت إلى أن القرار فى النهاية يكون لطبيب المنتخب الوطنى

  • قيادات لا تصلح الإثنين 28 ديسمبر 2009 - 10:13 ص

     فى إطار الروح الرياضية، التى رحلت عن مجتمعنا، كنت أرى أنه يكفى الزمالك حصوله على حقه باستقالة أو إقالة لجنة المسابقات باتحاد الكرة.

  • القرار البطىء الثلاثاء 29 ديسمبر 2009 - 10:41 ص

     منذ سنوات طويلة، طويلة، نعيش حالة من الخلط، والفوضى، والهزل.. هزل ما
    يسمى بالقرارت، واللوائح، والقوانين.. التى تخترق ولا تحترم.. وهى لوائح
    وقوانين، تنظم بيديهيات، وقواعد إنسانية من عمر البشرية.