الخميس 23 نوفمبر 2017 2:09 ص القاهرة القاهرة 15.3°
حسن المستكاوي
حسن المستكاوي
تابع الكاتب علي
كاتب صحفي بارز وناقد رياضي لامع يعد قلمه وكتاباته علامة حقيقية من علامات النقد الرياضي على الصعيد العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة ، واشتهر بكتاباته القيمة والرشيقة في مقالته اليومية بالأهرام على مدى سنوات طويلة تحت عنوان ولنا ملاحظة ، كما أنه محلل متميز للمباريات الرياضية والأحداث البارزة في عالم الرياضة ، وله أيضا كتابات أخرى خارج إطار الرياضة ، وهو أيضا مقدم برنامج صالون المستكاوي في قناة مودرن سبورت ، وهو أيضا نجل شيخ النقاد الرياضيين ، الراحل نجيب المستكاوي.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

حسن المستكاوي

أحدث مقالات حسن المستكاوي - فبراير / 2011

  • فقط فى مصر الجمعة 18 فبراير 2011 - 9:49 ص

    كان ذلك اسم فيلم وثائقى قصير عن ثورة 25 يناير عرض فى قناة بى.بى.سى، وكتبه الصحفى ناصر فرغلى. عرض الفيلم بعض اللقطات عن تلك الثورة، التى كانت شديدة وفريدة. وهى كانت سلمية من جانب الثوار.

  • القلة المندسة.. المنتشرة الخميس 24 فبراير 2011 - 9:55 ص

     ** هل كنا نحتاج إلى ثورة كى نرى الفساد والظلم، ونكتشف التزوير، ونلمس كرامة الإنسان المصرى المهانة وغياب العدالة الاجتماعية، ونعرف أن تداول السلطة والديمقراطية خيارا لا يناقش؟

  • ولنا ملاحظةهؤلاء هم المتحولون الخميس 10 فبراير 2011 - 10:07 ص

    الشباب وقود كل ثورة. الزعيم مصطفى كامل كان يخاطب طلبة المدارس العليا (الجامعات) فى مطلع القرن العشرين.

  • خريف.. أنظمة عربية السبت 26 فبراير 2011 - 10:23 ص

     ●● الذين قرأوا رواية «خريف البطريرك» للكاتب الكولومبى الشهير الحائز على جائزة نوبل للأداب جابريل جارسيا ماركيز

  • الأخطار العظيمة الأحد 6 فبراير 2011 - 10:26 ص

    دخلت مصر إلى دائرة الجدل الأجوف: مؤيد ومعارض.. رافض ومستفيد.. ميدان التحرير ضد ميدان مصطفى محمود .. ما هذا التهريج وما هذا التسطيح؟..إنها نفس معارك التصنيف البيزنطية التى نمارسها فى جميع القضايا

  • من أين يبدأ إصلاح الرياضة المصرية ؟ (1) الإثنين 28 فبراير 2011 - 9:19 ص

     الانتهازيون فى الثـورات مثل أغنياء الحرب.. والمطالبة بإلغاء الهبوط فى الدورى انتهازيةالانتهازيون فى الثورات هم مثل أغنياء الحروب.. فما يجرى فى عشرات المواقع بمصر من بلطجة وعنف، وترويع للناس

  • الشعب لم يعد متفرجا الجمعة 4 فبراير 2011 - 10:58 ص

    ●الجريمة التى شاهدتها فى ميدان التحرير بهذا الاعتداء بالعصى والسيوف على الشباب المعتصمين لم تكن جريمة جنائية فقط ولكنها كانت تشويها سريعا للتعاطف الإنسانى والشعبى مع الرئيس بعد خطابه المؤثر.. وقد كان الانطباع أن يقوم الرئيس بتحقيق هذا الانتقال التاريخى بالحياة السياسية المصرية، بكل ما فى هذا الانتقال من مطالب عن التغيير الشامل..

  • فى اليوم التالى.. الأحد 13 فبراير 2011 - 9:55 ص

     قبل أن تقرأ.. تلك مشاعر أكثر منها كلمات