الجمعة 17 نوفمبر 2017 7:45 م القاهرة القاهرة 23°
حسن المستكاوي
حسن المستكاوي
تابع الكاتب علي
كاتب صحفي بارز وناقد رياضي لامع يعد قلمه وكتاباته علامة حقيقية من علامات النقد الرياضي على الصعيد العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة ، واشتهر بكتاباته القيمة والرشيقة في مقالته اليومية بالأهرام على مدى سنوات طويلة تحت عنوان ولنا ملاحظة ، كما أنه محلل متميز للمباريات الرياضية والأحداث البارزة في عالم الرياضة ، وله أيضا كتابات أخرى خارج إطار الرياضة ، وهو أيضا مقدم برنامج صالون المستكاوي في قناة مودرن سبورت ، وهو أيضا نجل شيخ النقاد الرياضيين ، الراحل نجيب المستكاوي.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

حسن المستكاوي

أحدث مقالات حسن المستكاوي - مارس / 2010

  • ماذا لو فزنا ؟! السبت 6 مارس 2010 - 9:44 ص

     سبب آخر دفع فابيو كابيللو - المدير الفنى لإنجلترا- منتخب مصر لأداء مباراة تجريبية فى ويمبلى.. «أن نرهب منتخب الجزائر».. كما ذكرت صحيفة التايمز، فمن المعروف أن إنجلترا ستلعب مع الجزائر بنهائيات كأس العالم يوم 18 يونيو فى كيب تاون..

  • المصرى.. كان جيدًا! الجمعة 12 مارس 2010 - 10:41 ص

     ** ما زلتم ترون طرفا واحدا وفريقا وحدا فى مباريات كرة القدم، خاصة حين يكون فريقا كبيرا. فالأهلى لم يكن سيئا أمام المصرى، وإنما المصرى هو الذى كان جيدا وأراه لعب واحدة من أفضل مبارياته على المستوى التكتيكى

  • مشكلة شمال أفريقيا الثلاثاء 23 مارس 2010 - 9:33 ص

    أخشى أن تطول مشكلة «شمال أفريقيا» كما طالت أزمة الشرق الأوسط، فيصدر عقب
    كل اجتماع بين رئيسين عربيين بيان مشترك يقول: «جرت مناقشة العلاقات
    الثنائية بين البلدين...»

  • خمس نقاط فى يوم! الخميس 18 مارس 2010 - 9:43 ص

     فاز الأهلى بخمس نقاط فى يوم واحد وأسبوع واحد، بعد تغلبه على «شوربة أسيوط» (بترول سابقا) وبتعادل الإسماعيلى والزمالك بدون أهداف.. وألغى توفيق السيد هدفا صحيحا للأهلى.. كما ألغى فهيم عمر هدفا صحيحا للإسماعيلى..

  • مجلس العموم لا يتدخل؟! الأحد 14 مارس 2010 - 9:49 ص

     ستكون مباريات الدورى الممتاز عصيبة ومثيرة، وستكون النتائج غريبة، لأن المنافسة على القمة تتصاعد بين الأهلى والزمالك، والمنافسة فى قاع الجدول تشتد بين أكثر من نصف الفرق..

  • الزمالك النهارده الجمعة 26 مارس 2010 - 9:21 ص

     << فى نهاية القرن الماضى أختير بيليه كأحسن لاعب فى التاريخ من قبل المدربين واللاعبين والخبراء. وأختير مارادونا للقب من جانب الجماهير. ولم تكن المقارنة بين النجمين دقيقة، لاختلاف كرة القدم فى زمن كل منهما.

  • لا توجد ولا يوجد! الثلاثاء 30 مارس 2010 - 10:01 ص

     ** إلى الأصدقاء القراء الذين يرون أنى من المصابين بعقدة الخواجة من واقع تعليقاتهم أوضح أنه ليس دائما تأتينا الدروس من الخارج، لكنهم سبقونا فى الكثير ومنهم يجب أن نستفيد ومن أهم ما سبقونا فيه هو الروح الرياضية

  • ثقافة القراء.. الإثنين 15 مارس 2010 - 9:17 ص

     ــ أفسح المجال اليوم لحكمة وبراعة وثقافة وذكاء القراء. يقول نادر زايد: «أقيم بين أوروبا والولايات المتحدة لظروف عملى. من أجل بناء رياضة جديدة أعتقد أننا يجب أن نبدأ ببناء جيل جديد من عمر 4 سنوات.