الجمعة 24 نوفمبر 2017 11:34 ص القاهرة القاهرة 19.2°
حسن المستكاوي
حسن المستكاوي
تابع الكاتب علي
كاتب صحفي بارز وناقد رياضي لامع يعد قلمه وكتاباته علامة حقيقية من علامات النقد الرياضي على الصعيد العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة ، واشتهر بكتاباته القيمة والرشيقة في مقالته اليومية بالأهرام على مدى سنوات طويلة تحت عنوان ولنا ملاحظة ، كما أنه محلل متميز للمباريات الرياضية والأحداث البارزة في عالم الرياضة ، وله أيضا كتابات أخرى خارج إطار الرياضة ، وهو أيضا مقدم برنامج صالون المستكاوي في قناة مودرن سبورت ، وهو أيضا نجل شيخ النقاد الرياضيين ، الراحل نجيب المستكاوي.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

حسن المستكاوي

أحدث مقالات حسن المستكاوي - أبريل / 2010

  • حائط الشيطان الجمعة 30 أبريل 2010 - 9:00 ص

     «عمرى 47 سنة، وأمامى 23 سنة فى عالم التدريب. وسوف ألعب، وأمرح، وأفوز، وأخسر، وأقفز، وأبكى. لكن فى تلك اللحظة. أقول إنها أجمل هزيمة فى حياتى»؟!

  • عصر الكنافة..! الإثنين 12 أبريل 2010 - 9:29 ص

     أشكر اتحاد الكرة ولجنة الانضباط على الأخذ بما اقترحناه بشأن عقاب مدرب اتحاد الشرطة، وتجاوز موضوع الأوراق والتقارير الرسمية حين تقع أزمات كبيرة تستوجب تدخلا يوزع العدل وينشره على الأندية.. لكنى أتوقف عند قرار مطاطى آخر للاتحاد

  • احذروا شيطان التعصب الإثنين 26 أبريل 2010 - 9:30 ص

     «هناك نقطة فى غاية الأهمية وهى أن يكون جمهور الأهلى على قدر من المسئولية كما كان جمهور الاتحاد الليبى».. ماذا قصدت من تلك الجملة فى تعليقى على خسارة الأهلى أمام الاتحاد الليبى؟

  • معارك الأندية الجمعة 23 أبريل 2010 - 2:55 م

       هذا الغضب الذى نشهده فى ساحة الكرة المصرية من جانب أنصار الزمالك له خلفيات قديمة، رسخت الشعور بغياب العدل، وقد قال لى أحد مشجعى الفريق: هل كان اتحاد الكرة ينتظر دعوتك للتحقيق فى ملابسات أزمة مباراة الزمالك والشرطة..

  • خسارة الأهلى الأحد 25 أبريل 2010 - 10:04 ص

     تغيير لاعب بلاعب فى كرة القدم، فى توقيت معين قد يكون تغييرا تقليدا ومدرسيا.وهذا ما حدث بالضبط عندما سحب حسام البدرى لاعب الوسط المدافع المهاجم أحمد حسن ودفع بهانى العجيزى رأس الحربة،

  • العقاب بلا مواءمة! الأحد 11 أبريل 2010 - 10:00 ص

      انتقدنا الفوضى والبلطجة، وحذرنا من الانفلات، ومن العنف القادم، وتحدثنا ألف مرة عن الإعلام الذى يتحول فيه صحفيون ومذيعون إلى مشجعين متعصبين دون إدراك لرسالتهم أو لتأثيرهم.. وهو الإعلام الذى سمح أيضا بأن يقوده فى برامجه أعضاء اتحادات ومدربين

  • هى دى بلجيكا الأربعاء 28 أبريل 2010 - 9:58 ص

    «روراوة يرفض الصلح مع زاهر».. هذا خبر يومى فى الصحف المصرية مثل.. درجات الحرارة، وأسعار العملة، وحظك اليوم، والسودوكو.. شىء غريب جدا، «هو» زاهر رفض يصافح روراوة فى السودان أم أن روراوة هو الذى رفض؟..

  • الزمالك والأهلى.. (قصة خيالية)! السبت 17 أبريل 2010 - 4:01 م

     كلما أجبت عن السؤال: ماهى توقعاتك لمباراة الزمالك والأهلى.. بأنها خارج التوقعات.. يظن الذين يسألون أنها إجابة دبلوماسية، أرغب بها فى الهروب من ترجيح كفة فريق على الآخر..