الخميس 23 نوفمبر 2017 12:12 ص القاهرة القاهرة 15.6°
حسن المستكاوي
حسن المستكاوي
تابع الكاتب علي
كاتب صحفي بارز وناقد رياضي لامع يعد قلمه وكتاباته علامة حقيقية من علامات النقد الرياضي على الصعيد العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة ، واشتهر بكتاباته القيمة والرشيقة في مقالته اليومية بالأهرام على مدى سنوات طويلة تحت عنوان ولنا ملاحظة ، كما أنه محلل متميز للمباريات الرياضية والأحداث البارزة في عالم الرياضة ، وله أيضا كتابات أخرى خارج إطار الرياضة ، وهو أيضا مقدم برنامج صالون المستكاوي في قناة مودرن سبورت ، وهو أيضا نجل شيخ النقاد الرياضيين ، الراحل نجيب المستكاوي.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

حسن المستكاوي

أحدث مقالات حسن المستكاوي - مايو / 2011

  • شكرًا للفتنة فى مصر الأربعاء 11 مايو 2011 - 8:49 ص

     ●●كلام، وكلام، وكلام.. لم يعد هذا الكلام نافعا، ولم تعد الخطب وأحاديث الوحدة الوطنية نافعة، ولم يعد أحد من ملايين المشاهدين فى مصر المحروسة يصدق أو ينصت لجلسات ولاجتماعات ولندوات تلقى فيها محاضرات عن تاريخ العناق بين الهلال وبين الصليب..

  • لماذا كانت مباراة الأهلى صعبة أمام زيسكو الضعيف؟ الثلاثاء 10 مايو 2011 - 8:40 ص

     ●● قال وهو يخفى ابتسامة خلف وجه يعرض الأسى: «الحقيقة شكل ألتراس الأهلى بالشماريخ كان مبهجا وجميلا وهم حول الاستاد وفى أعلى نقطة». قلت له: «وهل كان إلغاء المباراة وخروج الأهلى من بطولة افريقيا سيضفى عليك هذه البهجة التى تتحدث عنها»؟

  • برشلونة لا يعرف الدفاع الخميس 5 مايو 2011 - 9:07 ص

     ●● لم يتخل برشلونة عن أسلوبه الهجومى على الرغم من تقدمه بهدفين على الريال فى مباراة الذهاب. وهذا فى حد ذاته واحد من الدروس التى لا نتعلمها ولن نتعلمها. فالفريق الكتالونى يمتلك أسلحة وأدوات، وهى مواهبه. وقوته فى تلك الأسلحة، فلو دافع ولعب متراجعا لخسر المباراة

  • يعنى إيه.. ائتلاف؟ الخميس 26 مايو 2011 - 8:34 ص

     ● كلمة ائتلاف تعنى أن الناس اجتمعوا وتوافقوا، ومنذ الثورة تشكلت عشرات الائتلافات.. ائتلاف شباب حركة 6 أبريل، وائتلاف شباب الثورة.. وائتلاف ضباط الشرطة.. وائتلاف أمناء الشرطة.. وائتلاف الأطباء.. و«ائتلاف طلبة المدارس العليا»..

  • أين ذهبت رائحة الورد؟ الجمعة 6 مايو 2011 - 10:19 ص

    استبدل النادى المصرى خمسة مدربين فى موسم واحد، ومازالت فى الموسم بقية.

  • السيد وزير المالية.. هل المخاوف صحيحة؟ السبت 14 مايو 2011 - 8:56 ص

     يدرك المصرى البسيط أن الموقف الاقتصادى صعب جدا، فلابيع ولاشراء، ولا إنتاج ولا سياحة، وأعداد العاطلين تتزايد، والتضخم يتضخم.. وكان الدكتور سمير رضوان وزير المالية

  • ميسى ضد رونى الأربعاء 25 مايو 2011 - 8:56 ص

     •• نفى جيروم فالكى سكرتير الفيفا أن هناك ضغوطا وجهت إلى «بن همام» للانسحاب من انتخابات الرئاسة فى الاتحاد الدولى، وقد يكون صحيحا عدم الضغط مباشرة

  • المرة الأخيرة لا تأتى أبدًا.. الإثنين 23 مايو 2011 - 10:17 ص

    ●● الدورى لم ينته والسباق مستمر، والزمالك متقدم بثلاث نقاط عن الأهلى، ويجب أن نحتفى بهذا السباق، لأن أسوأ السباقات، هو ذلك الذى يجرى فيه عداء وحده، ثم يتباهى فى النهاية بأنه هزم ظله..