الخميس 23 نوفمبر 2017 2:12 ص القاهرة القاهرة 15.3°
حسن المستكاوي
حسن المستكاوي
تابع الكاتب علي
كاتب صحفي بارز وناقد رياضي لامع يعد قلمه وكتاباته علامة حقيقية من علامات النقد الرياضي على الصعيد العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة ، واشتهر بكتاباته القيمة والرشيقة في مقالته اليومية بالأهرام على مدى سنوات طويلة تحت عنوان ولنا ملاحظة ، كما أنه محلل متميز للمباريات الرياضية والأحداث البارزة في عالم الرياضة ، وله أيضا كتابات أخرى خارج إطار الرياضة ، وهو أيضا مقدم برنامج صالون المستكاوي في قناة مودرن سبورت ، وهو أيضا نجل شيخ النقاد الرياضيين ، الراحل نجيب المستكاوي.

أرشيف مقالات الكاتب

كتاب الشروق

حسن المستكاوي

أحدث مقالات حسن المستكاوي - يوليو / 2009

  • قضية هذا الصيف (1) السبت 11 يوليو 2009 - 4:35 م

     كم هائل من ردود الأفعال على قضية هذا الصيف، وهى الإعلام الرياضى ومانويل جوزيه، وهى ليست قضية الإعلام مع جوزيه ولكنها قضية الناس مع الإعلام كله.. مع الصحافة والصحفيين ومع الفضائيات والمذيعين.

  • من الإجازة السبت 25 يوليو 2009 - 9:09 م

     < أكتب من الإجازة. ففى أحيان كثيرة لا يحتمل اليأس.. الصمت. فقد كنت أتابع مباراة الأهلى مع سيلتيك بطل أسكتلندا الدائم بالاشتراك مع رينجرز. المباراة انتهت بفوز سيلتيك بخمسة أهداف وهو الفريق الذى نراه أقل الفرق شهرة وقوة، ومتعة، فى دورة ويمبلى

  • الروشتة..! السبت 4 يوليو 2009 - 4:46 م

     لم أعد أعترف بقراءة مستوى المنتخبات أو الفرق بما حدث، لأن الذى يجرى يمكن أن يختلف عن الذى جرى. فإذا كان منتخب رواندا لم يسجل سوى هدف واحد فى مباراتين، ودخل مرماه هدفين فى مباراتين، فإن ذلك لا يعنى أن هجومه ضعيف ودفاعه قوى.

  • واقعية الحرس..! الأربعاء 22 يوليو 2009 - 11:00 م

     أضاف فريق حرس الحدود بطولته الثانية عن جدارة، فلا يوجد ما يسمى بأن الحكم وراء هزيمة الأهلى، لأن الأهداف التى ضاعت لم يهدرها الحكم حمدى شعبان.. لكنه تصريح من التصريحات المختومة وتطلق فى مثل تلك المناسبات منذ سنوات.

  • خواطر فى ظواهر مصرية..! الجمعة 3 يوليو 2009 - 9:18 م

     كنت أقول دائما إن المرأة فشلت فى ثلاثة أشياء فقط نجح فيها الرجل وهى نافسته فى كل الأشياء الأخرى. فالمرأة عجزت عن أن تكون صاحبة ألحان موسيقية مشهورة. كما أنها لم تنجح فى أن تكون جراحة ولا تعرف البشرية امرأة فيلسوفة وإن كان معروفا أن زوجة سقراط لعبت دورا كبيرا فى جعله فيلسوفا بإلهامه شأن كل الزوجات اللائى علمن أزواجهن الحكمة!.

  • قضية هذا الصيف (3) الإثنين 13 يوليو 2009 - 9:32 م

     «اخرس.. اخرس انت.. يا عميل يا متسول.. اخرس يا قليل الأدب..» ليست تلك هى المرة الأولى التى أشير فيها إلى هذا التهريج، وإنما قبل عام بالضبط كنت أرى أن إعلامنا العربى يتقدم إلى الخلف.

  • وقاحة.. جوزيه! الخميس 2 يوليو 2009 - 7:24 م

     لم يكن الصحفى البرتغالى أنطونينو ريبيرو دقيقا فى حواره مع مانويل جوزيه فى مجلة سوبر الإماراتية حين قال له: الصحافة المصرية تتهمك بتدمير الأهلى. أتعلم هذا؟!

  • الرأى والرأى الآخر! الخميس 9 يوليو 2009 - 7:43 م

     ليس هذا اقتباسا من قناة الجزيرة، لكنه مضمون المقال تقريبا، حيث يقول محمد وهو مواطن مصرى يعيش فى الجزائر: «تلك أول مرة أعلق على كتاباتك وقد عرفت حقا أنك تقرأ تعليقات قرائك وأنك تهتم بها وهذا ما فعلته فى مقالك إلى الإعلاميين الرياضيين ونشرك لتعليقات قرائك ردا على مقالك فى نقد جوزيه وأنت كاتب محترم لأنك تحترم الرأى الذى يختلف معك»..