رأي - محمد المخزنجي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:10 م القاهرة القاهرة 24°
محمد المخزنجي
محمد المخزنجي
تابع الكاتب علي
كاتب مصري كبير ، وطبيب أمراض نفسية ، ولد في المنصورة ، وعمل في مجلة العربي الكويتية ثم تفرغ ككاتب حر ، يُعتبر من أبرز كتاب القصة في العالم العربي ، وله إسهامات متفردة في الكتابة العلمية وأدب الرحلات والمقال الصحفي .

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

محمد المخزنجي

أحدث مقالات محمد المخزنجي - سبتمبر / 2010

  • ضرس الظواهرى وليس درسه الخميس 16 سبتمبر 2010 - 9:32 ص

    القصة وردت فى كتاب «نظرية الواحد فى المائة» للصحفى الاستقصائى الأمريكى البارز والحاصل على جائزة بوليتزر «رون سسكند »، وعنوان الكتاب يشير إلى نظرية «ديك تشينى» نائب الرئيس الأمريكى بوش الابن، والتى أطلقها بعد أحداث 11 سبتمبر .

  • صيام اليساريع الخميس 2 سبتمبر 2010 - 9:36 ص

     نوع محدّد من الحشرات يضم الفراشات والنمل والنحل، ويمر فى دورة حياته بمرحلة تُسمَّى «التحوُّل الكامل»، وهو مما يعتبره علماء الأحياء إحدى عبقريات «استراتيجيات تجدُّد الحياة». فإذا كان العكس هو ما يفعله (هؤلاء)، فلا أقل من تسمية وجودهم بأنه «غلطة فى الحياة»

  • إفطــــار تحــــت التهديـــــد الخميس 9 سبتمبر 2010 - 8:57 ص

    هذا المقال كنت قد كتبته منذ ثلاثة أسابيع، ولم أتحمس لنشره حينها ظاناًَّ أننى ربما أكون مُبالِغا، لكن حملة التشهير القذرة التى تعرَّض لها الدكتور البرادعى أخيرا، كإنسان وأب ومواطن مصرى، طيب وشجاع ومتميز وصادق ومحترم، جعلتنى استعيد المقال، وأود لو أستزيده، وأدفع به للنشر الآن

  • تحطيم الأقدام جريمة كبرى فى مصر الخميس 23 سبتمبر 2010 - 9:36 ص

    الكاتب الإسبانى «خوان خوسيه مياس» بعد أن فقد والدته التى كان متعلقا بها أشد التعلق، عاش فترة مَرَضية غامضة كان الداء خلالها يتجول داخل جسده كشبح فى بيت مهجور برغم أنه كان فى شرخ الشباب!

  • جريمة تصحير مصر الخميس 30 سبتمبر 2010 - 9:29 ص

     مساء الأحد الماضى كنت مهتما بمعرفة ما تمخضت عنه اللجنة التى شكلها مجلس الوزراء لحل ما يسمّى مشكلة الحكم القضائى ببطلان عقد «مدينتى»، وتوقفت عند برنامج «مصر النهارده» الذى استضاف فيه المذيع تامر أمين وزيرى الإسكان والمالية