عرض زواج مصرى لأنجلينا جولى

حسام السكرى
حسام السكرى

آخر تحديث: الأحد 25 سبتمبر 2016 - 5:29 م بتوقيت القاهرة

بلغنى للتو خبر انفصالك عن المدعو براد بيت وهو ما يجعلنى أعيد تذكيرك بقول الشاعر «خد اللى يقدرك وما تاخدش اللى يكدرك».

ما حدث قد حدث. ولكن دعينى أنتهز الفرصة لأطلب منك قبول عرضى بالزواج. وهو عرض لا أبتغى منه سوى وجه الله والستر لمقامك الرفيع. ولا يخفى عليك أن كلمة «مطلقة» فى المجتمع تلقى بظلال غير مستحبة على سمعة المرأة، وهو ما سوف ينتهى فور زواجى منك بمشيئة الرحمن. أنا بالطبع رجل متفتح ولا أفكر بهذه الطريقة كما أننى لن أسمح لأى فرد فى عائلتى بتذكيرك بهذه المسألة إلا فى أضيق الحدود.

ليست هذه هى المشكلة الوحيدة التى سيحلها زواجى منك. هناك أيضا مسألة تشغل عددا كبيرا من أهلى وعشيرتى ممن لفت نظرهم أن أعمالك الخيرية وأنشطتك الإنسانية وتبرعاتك بملايين الدولارات وزياراتك لمعسكرات اللاجئين فى أكثر من عشرين بلدا كلها لن تدخلك الجنة بسبب عدم اعتناقك للإيمان والفكر الصحيحين. إلا أنك ستتأهلين لدخول الجنة كمرافقة للزوج بمجرد إشهار الزواج الذى أفضل أن يتم بعد اعتناقك العقيدة الصحيحة.

لا أمانع فى مواصلتك العمل الخيرى مع اللاجئين والمهاجرين، خاصة أنهم فى مصر بالملايين كما قال الرئيس فى كلمته أمام الأمم المتحدة. كثيرون منهم بالمناسبة لاجئون محترمون ويختلفون كثيرا عمن تعاملت معهم سابقا من المعدمين أو قاطنى المخيمات والمعسكرات التى لا نفضلها فى بلادنا. لاجئونا أتوا إلينا بكل مدخراتهم، وأقاموا مشروعات ومنشآت ومتاجر يدفعون عن أرباحها ضرائب وإكراميات. وقد تحدثت مع بعضهم بالفعل وأعربوا عن سعادتهم بأى زيارات ميدانية تقومين بها لمطاعمهم ومتاجرهم. كما حصلت على عروض مدهشة تتضمن وجبات كومبو مجانية للعائلة مدى الحياة فى حال موافقتك على التقاط صورنا ونحن نأكل الشاورما. ومن الممكن استخدام الصور ذاتها للتوعية باستمرار أنشطتك الخيرية بعد الزواج.

أقترح أيضا مد عملك الإنسانى فى مجال الهجرة غير المشروعة التى لو كنت تتابعين آخر الآخبار فستعلمين أن آخرها انتهى بغرق المئات من البشر بالقرب من السواحل المصرية، وهو ما تسبب فى صدمة واسعة فى أوساط البرلمانيين والدبلوماسيين والساسة الذين فجعهم استسهال المواطنين للانتحار ولإنفاق مدخراتهم على أعمال غير مشروعة بدلا من استثمارها فيما يفيد المجتمع. فى هذا الصدد أقترح عمل زيارات ميدانية إنسانية للبرلمان والدوائر الدبلوماسية المصدومة من إساءات مرتكبى جريمة الهجرة غير الشرعية للوطن، من أجل تقديم الدعم المعنوى لهم، والتسرية والتخفيف عنهم، وهو أمر سيكون له أبلغ الأثر على المستويين المحلى والعالمى.

ولا يمكن أن ينتهى عرضى للزواج دون التعرض بوضوح للنواحى المالية. فأنا أعلم أن لديك بعض المدخرات، وأحب أن أذكرك بأن كرامتى كرجل شرقى تأبى على أن أمس أموال زوجتى، إذ إننى بحكم العرف والثقافة مسئول عنك وعن كل ما تحتاجين إليه من نفقات. ومع هذا سأقتطع جزءا من وقتى لتولى شئونك المالية بحكم قوامتى عليك ولنتجنب اختلاطك بالغرباء من الرجال. وقد قمت بعمل توكيل شامل دفعت تكاليفه من حر مالى عند الصديق عطية عكش المحامى، يسعدنى أن توقيعه بمجرد وصولك البلاد، ليتسنى لى المساعدة فى إدارة أملاكك وحساباتك البنكية وتأمين مستقبلك الزاهر فى بلدنا إن شاء الله.

وعدتك ألا أذكرك بكونك امرأة مطلقة وها أنا ذا أفى بوعدى. وختاما يقول الشاعر فى جوجل: بادر الفرصة واحذر فوتها، فبلوغ العز فى نيل الفرص. واغتنم عمرك إبان الصبا، فهو إن زاد مع الشيب نقص.

وبالمناسبة لا تنسى أنك امرأة مطلقة.


المخلص
محمود روقة الشهير بروء روء
شارع القصر العينى
قهوة الإخلاص بجوار محمود الحلاء

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved