السبت 22 سبتمبر 2018 4:29 ص القاهرة القاهرة 24.7°

احدث مقالات الكاتب

شارك برأيك

هل تتوقع نجاح النظام التعليمي الجديد لرياض الأطفال والابتدائي؟

مجلس العموم لا يتدخل؟!

نشر فى : الأحد 14 مارس 2010 - 9:49 ص | آخر تحديث : الأحد 14 مارس 2010 - 9:49 ص

** ستكون مباريات الدورى الممتاز عصيبة ومثيرة، وستكون النتائج غريبة، لأن المنافسة على القمة تتصاعد بين الأهلى والزمالك، والمنافسة فى قاع الجدول تشتد بين أكثر من نصف الفرق.. ومن مظاهر الإثارة أن يفوز الإنتاج الحربى على بتروجيت بثلاثة أهداف وهى أكبر مفاجآت الأسبوع العشرين.

ومن مظاهر العصبية والتوتر أن يستمر الهجوم على التحكيم.. وأن يكون رد فعل البدرى على زميل إعلامى عنيفا لتعرضه لهجوم يراه شخصيا، وأن يعلن الزمالك مقاطعة إعلام.. ومن مظاهر عدم دقة التحليل أن يلعب المصرى مباراة كبيرة بتنظيم دفاعى جيد، ثم يسأل الإعلام ماذا جرى للأهلى؟!

الأهلى الذى احتكر البطولة فى السنوات الماضية بسهولة يخوض مبارياته تحت ضغط احتمال خسارة اللقب، والحكم بنهاية جيل، وأنه شاخ.. وهو منتهى الظلم للفريق وللجيل ولمدربه.. وهناك الزمالك الذى تصاعدت آماله، وأصبح جمهوره رافضا لفكرة عدم الفوز بالدورى هذا الموسم على الرغم من أنه مازال بعيدا بفارق النقاط.. أما فى قاع الجدول فالصراع سيكون أعنف وأشد لأن كل نقطة يخسرها أى فريق باتت باهظة الثمن..

***

** من مظاهر تكرار اختلاط المفاهيم والمزايدة باهتمامات الجماهير أن يتقدم 33 عضوا من أعضاء مجلسى الشعب والشورى بطلب احاطة لاستجواب المهندس حسن صقر وسمير زاهر حول هدف اتحاد الشرطة.. وتعليقنا هو:

1- الكرة كانت أولا كما رأيناها ضد لاعب اتحاد الشرطة..

2- توقف دفاع المنصورة لأن مساعد الحكم رفع الراية كان خطأ لأن قانون كرة القدم يقول إن صفارة الحكم هى صاحبة القرار الأخير وليست راية المساعد.

3- المساعد أخطأ حين صمم على استمرار رفع الراية، كأنه كان يبرئ ساحته من خطأ الحكم؟!

4 - أعتقد أن السماعات التى يزين بها الحكام أذانهم لاعلاقة لها بالمخاطبة بينهم، ولكنها تذيع أغانى وموسيقى لتسلية الحكم..

5 - استخدام صفة «شعب الدقهلية» فى مخاطبة النواب لرئيس مجلس الشعب، يؤكد أنه لا أمل فى إصرار وموافقة الدولة على تقسيم الوطن إلى شعوب..

6 - نحن مع الأندية الجماهيرية ونتمنى لها ان تعيش وتبقى لأنها تاريخ.. لكننا أيضا مع الرياضة ومع القانون ومع احترام سلطة الحكم..

7 - إن برلمانات العالم المستنير تتدخل أحيانا فى كرة القدم حين تقع كارثة وطنية كبيرة، مثل عقاب الفرق الإنجليزية من المشاركة فى البطولات الأوروبية خمس سنوات. وعندما يهدد الشغب الإنجليزى أمن الشارع الأوروبى.. لكن مجلس العموم أو اللوردات لايتدخل لأن حكم ألغى هدفا صحيحا لوستهام فى مرمى تشيلسى!

8 - هل أصبح فريق المنصورة فى المركز قبل الأخير بسبب هدف اتحاد الشرطة أم أنه فى هذا المركز قبل أن يلعب مع الشرطة؟!

9 - هل انتهت مشكلات محافظة الدقهلية وكل أمورها تمام وعال، ولا يؤرق نوابها سوى هدف اتحاد الشرطة؟!

10ــ ..... الصبر.. يارب؟! 

حسن المستكاوي كاتب صحفي بارز وناقد رياضي لامع يعد قلمه وكتاباته علامة حقيقية من علامات النقد الرياضي على الصعيد العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة ، واشتهر بكتاباته القيمة والرشيقة في مقالته اليومية بالأهرام على مدى سنوات طويلة تحت عنوان ولنا ملاحظة ، كما أنه محلل متميز للمباريات الرياضية والأحداث البارزة في عالم الرياضة ، وله أيضا كتابات أخرى خارج إطار الرياضة ، وهو أيضا مقدم برنامج صالون المستكاوي في قناة مودرن سبورت ، وهو أيضا نجل شيخ النقاد الرياضيين ، الراحل نجيب المستكاوي.