الأربعاء 14 نوفمبر 2018 4:28 م القاهرة القاهرة 23.6°

احدث مقالات الكاتب

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

تصويبات ..!

نشر فى : السبت 25 أبريل 2009 - 8:52 م | آخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2009 - 11:59 ص

 الفارق بين خطأ أحمد حسن وخطأ حازم إمام، أن الأول التحم مع إمام الصغير بقوة، وهو أمر غير مقصود، وقد أغضب الالتحام القوى حازم إمام، فكان رد فعله هو الاشتباك مع أحمد حسن وهو خطأ مقصود.. ثم إنه كابتن المنتخب، وأكبر منه سنا، وهو أمر يستوجب الاحترام، وليس كما يردد البعض: وإيه يعنى كابتن المنتخب!

وقد لفت نظرى حازم إمام لأنها المرة الثانية التى تفلت فيها أعصابه، وأخشى عليه وعلى نجوميته من هذه العصبية، وأكرر له النصيحة بأن التواضع يحفظ للنجم توهجه.. وهذا ردى على قراء يقولون إنى رأيت خطأ حازم إمام ولم أعرف شيئا عن خطأ أحمد حسن.. ويكفى أن إمام اعتذر لأحمد حسن بعد الواقعة مباشرة.

ولأننا مازلنا نجتر أحداث مباراة القمة، يقول القارئ طارق محرم تعليقا على درجات اللاعبين: «أعتقد أنك فشلت فى تقدير درجات اللاعبين، وكشفت عن هويتك، فقد أعطيت عبدالحليم 2 وحازم إمام 7.. حرام عليك ياراجل شوف لك مجال غيره، ورحم الله أبوك المستكاوى الكبير فلم تتعلم منه شيئا»!.

تلك وجهة نظرك، ورأيى أن عبدالحليم جرى كثيرا بلا فائدة، ولم يمثل خطورة حقيقية على مرمى الأهلى، وكان شريف أشرف أكثر منه تأثيرا، وأن حازم إمام حصل على أعلى الدرجات فى مباراة متوسطة المستوى فنيا، وانحصر الصراع الحقيقى فيها على مساحة 50 مترا مربعا فى وسط الملعب، وغابت الهجمات المنظمة من الطرفين، وهى ليست من أفضل مباريات القمة، ويدهشنى فرحة جمهور الزمالك بالتعادل أو بعدم الخسارة، وأعتقد الآن أن الفريق خسر بتعادله فى هذه المباراة.. أما نصيحتك بأنى أشوف مجالا غير الصحافة الرياضية، فأقسم لك أنى لو كنت أعرف أعمل حاجة تانية كنت رحت لها على طول، فبعد 33 عاما من النفخ فى قربة مخرومة تصل إلى مرحلة تشعر فيها من اليأس والإنهاك برغبة فى الاعتزال.. وأرجوك شوف لى أنت شغله تانية، وأشكرك مقدما!.

تصويبات: وقع خطأ فى مقال أمس بشأن مركز صبرى رحيل، فهو لم يلعب على جيلبرتو، وإنما عطل جبهة أحمد فتحى ظهير الأهلى الأيمن، وأحمد حسن مهاجم الوسط الذى يلعب مائلا فى نفس الناحية، بينما كان حظ جيلبرتو السيئ أنه لعب أمام حازم إمام.. كما سقط سهوا من درجات اللاعبين اسم سيد معوض ومحمد عبدالله.. ولذلك سنضيف 3 درجات لكل منهما فى المباراة القادمة!.

حسن المستكاوي كاتب صحفي بارز وناقد رياضي لامع يعد قلمه وكتاباته علامة حقيقية من علامات النقد الرياضي على الصعيد العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة ، واشتهر بكتاباته القيمة والرشيقة في مقالته اليومية بالأهرام على مدى سنوات طويلة تحت عنوان ولنا ملاحظة ، كما أنه محلل متميز للمباريات الرياضية والأحداث البارزة في عالم الرياضة ، وله أيضا كتابات أخرى خارج إطار الرياضة ، وهو أيضا مقدم برنامج صالون المستكاوي في قناة مودرن سبورت ، وهو أيضا نجل شيخ النقاد الرياضيين ، الراحل نجيب المستكاوي.