الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 6:49 م القاهرة القاهرة 23.6°

احدث مقالات الكاتب

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

من خارج المقرر

نشر فى : الأربعاء 30 ديسمبر 2009 - 9:27 ص | آخر تحديث : الأربعاء 30 ديسمبر 2009 - 9:27 ص

 ** استكمالا لواحدة من قضايا الساعة (ساعتنا فيها مائة دقيقة، وكل دقيقة تساوى مشكلة).. استكمالا لقضية القرار البطىء الذى اتخذه اتحاد الكرة بشأن الأجهزة التدريبية للمنتخبات ارتباطها بالعمل الإعلامى.. أشيد بالتزام مصطفى يونس ووليد صلاح الدين وهيثم فاروق. وأكرر مطالبتنا بأن يسرى القرار على الجميع، وكنت أفضل أن يكون قرارا ذاتيا دون حاجة إلى قرار الاتحاد للأسباب التى شرحتها كثيرا. وقد يكون اقتصار تطبيق القرار على المدربين فقط ظلما، ولابد من المساواة ليكون هذا الظلم عدلا. لكنه قرار صائب جاء متأخرا 10 سنوات.. كما أنه ليس صحيحا أن اتحاد الكرة قرر ذلك حتى يتفرغ المدربون لعملهم.. وإلا أين كان الاتحاد طوال السنوات الماضية؟

ومن مظاهر سوء الفهم، وسوء الظن، أن يقول حسن شحاتة فى حواره مع مصطفى يونس إنه يشعر بالضيق حين يتعرض للنقد والهجوم من زملاء الملعب والمهنة، ووصف أحد برامج التحليل بأنه: «برنامج التقطيع».. ولا شك أنه من غير اللائق أن ينتقد مدرب زميله المدرب، خاصة أن الأول يمكن أن يخسر مباراة بالأسباب نفسها التى وجه بها النقد للثانى.. ألم أقل لكم أنه الخلط والفوضى والهزل؟!

** فى رسالة من المهندس ممدوح شفيق من حدائق حلوان جاء ما يلى:

«تعلمنا أن الواجب الأساسى لأى اتحاد هو نشر اللعبة، وأرى كلاما كثيرا عن الفوضى الإدارية، أو المخالفات المالية أو... بينما يجب أن يكون الحساب فى رأيى على النحو التالى:
1 ــ كم ملعبا قانونيا لكرة القدم أضافه الاتحاد، سواء كان مصدر التمويل حكوميا أو أهليا؟
2 ــ كم لاعبا جديدا تم قيده فى سجلات الاتحاد فى المسابقات المختلفة؟
3 ــ إلى أى مدى تغطى مسابقات الاتحاد كل المراحل العمرية؟
4 ــ إلى أى مدى يغطى نشاط الاتحاد القطر المصرى جغرافيا؟
5 ــ كم مدربا جديدا تم تأهيله وكم مدربا قديما تم رفع مستواه؟
6 ــ كم حكما تم قيده فى سجلات الاتحاد، وهل تتفق نسبة الحكام إلى عدد المباريات فى المسابقات المتنوعة مع النسب المعتمدة عالميا فى البلاد التى تمارس كرة القدم.؟
7 ــ كم مركزا للطب الرياضى وعلاج إصابات الملاعب وإعادة التأهيل أضيف إلى رصيد كرة القدم المصرية؟

هكذا يكون الحساب، من وجهة نظرى، ويبقى أن نقدم أسمى آيات الشكر للكابتن سمير زاهر ورفاقه على بطولتى 2006 و 2008 للأمم الأفريقية، آسف.. نسيت البطولة العربية..

** عندك حق.. والأسئلة كلها صعبة ومن خارج المقرر.. وأنت تعلم وأنا أعلم وهم يعلمون أن الإجابات كلها ستكون: لا..ولم. و«NO وNON ».

حسن المستكاوي كاتب صحفي بارز وناقد رياضي لامع يعد قلمه وكتاباته علامة حقيقية من علامات النقد الرياضي على الصعيد العربي بصفة عامة والمصري بصفة خاصة ، واشتهر بكتاباته القيمة والرشيقة في مقالته اليومية بالأهرام على مدى سنوات طويلة تحت عنوان ولنا ملاحظة ، كما أنه محلل متميز للمباريات الرياضية والأحداث البارزة في عالم الرياضة ، وله أيضا كتابات أخرى خارج إطار الرياضة ، وهو أيضا مقدم برنامج صالون المستكاوي في قناة مودرن سبورت ، وهو أيضا نجل شيخ النقاد الرياضيين ، الراحل نجيب المستكاوي.