رأي - وائل قنديل - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 5:13 م القاهرة القاهرة 24°
وائل قنديل
وائل قنديل
تابع الكاتب علي
كاتب صحفي

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

وائل قنديل

أحدث مقالات وائل قنديل - يوليه / 2009

  • الحزب الوطنى (الأورديحى) السبت 11 يوليه 2009 - 4:22 م

     قامت قيامة الحزب الوطنى والحكومة بعد أن سربت مصادر داخل الحزب، وصفها أمين إعلامه بـ«المتعالمين ببواطن الأمور» أنه تقرر عدم ترشيح أعضاء فوق الخامسة والستين للانتخابات.

  • مروة الشربينى وجلعاد شاليط الأربعاء 8 يوليه 2009 - 8:56 م

     ليس صحيحا أن مصر الرسمية نسيت شهيدتها فى ألمانيا مروة الشربينى، كل ما فى الأمر أنها كانت مشغولة بالسؤال عن صحة جلعاد شاليط، وجلست مع بيريز تفكر وتفكر فى أسلوب إخراجى جديد لتسليم الجندى الصهيونى الأسير لحكومة إسرائيل.

  • وزارة التربية و(التعتيم) الأربعاء 15 يوليه 2009 - 7:17 م

     من أسوأ الأقوال المأثورة عن الحكومة المصرية بدءا من رئيس الوزراء وحتى وزير التربية والتعليم «ربط التعليم بسوق العمل»، وأزعم أن فى هذا القول إهانة بالغة لقيمة التعلم فى الحياة

  • سعر المواطن المصري الإثنين 6 يوليه 2009 - 4:55 م

     الأقسى من الطريقة البشعة التى قتلت بها الشهيدة مروة فى ألمانيا، أننا من جديد نتجرع الحقيقة بمذاق العلقم، وهى أن المواطن المصرى بلا ثمن داخل وطنه، ومن ثم فلا تسألوا عن كرامة له فى الخارج. 

  • قنابل فتحي سرور السبت 4 يوليه 2009 - 4:13 م

     بدأ الدكتور فتحى سرور حواره مع الأهرام بنفى حل مجلس الشعب، لكنه انتهى بتأكيد شائعة الاتجاه إلى الحل، ذلك أن الدكتور سرور صاحب الـ19 سنة خدمة فى البرلمان بدا وعلى مساحة صفحتين كمن يمسك بمحراث ويمهد التربة لشىء كبير قادم فى الطريق.

  • من (الهرولة) إلى (التسول) السبت 18 يوليه 2009 - 6:39 م

     إذن.. أنا وأنت وأبوك وأبويا وابنك وابنى مدينون باعتذار فورى للكيان الصهيونى على ما اقترفناه بحقه طوال العقود الماضية من جرائم.. هذه هى باختصار خلاصة نظرية ولى عهد البحرين سلمان بن خليفة بن حمد بن خليفة بن حمد بن خليفة بن حمد.. بن خليفة.. وهكذا دواليك إلى أن تتعب من التكرار.

  • تبرع ولو بجنيه لفاروق حسني السبت 25 يوليه 2009 - 7:49 م

     منذ أن أصدر المفكر الكاريكاتيرى الكبير الأستاذ ممتاز القط توجيهاته بالتحرك الفورى لدعم فاروق حسنى، مرشح مصر لانتخابات اليونسكو، والشارع الأوروبى يعيش حالة من الحراك والتفاعل مع الدعوة التى انطلقت من منطقة الترجمان بالقاهرة وسمع دويها فى قارات الدنيا الست (زائد الإقيانوس).

  • هل يجرؤ الدكتور نظيف؟ الإثنين 13 يوليه 2009 - 9:51 م

     لم أكن أعلم أن رئيس الوزراء الدكتور نظيف محب للتغيير وكاره للجمود إلى هذا الحد.. الرجل اكتشف أن وزير الرى السابق الدكتور محمود أبوزيد أمضى فى منصبه عشر سنوات فقرر إعفاءه من المنصب.