قلمين - قلمين - المعصرة - بوابة الشروق
قلمين
قلمين أخر تحديث: الأربعاء 10 أبريل 2013 - 2:32 م
قلمين

● تجار الدين خائفون من تشييع مصر، بينما غباءهم وحده هو اللي «هيشيّع» مصر أسوأ «تشييعة».

 

● عزيزي المواطن: من حقك أن تنهال بالسخرية على كوريا الشمالية ورئيسها، لكن دعني أستوضح منك شيئا، سيادتك بقى، مشكلتك مع كوريا الشمالية أن من يحكمها أخرق وعديم الكفاءة ولا يصلح لمنصب القيادة، أم مشكلتك معها أن من يحكمها أخرق صغير السن «بيبي فيس» الملامح؟، من حقك أن تسخر كما شئت، لكن أرجوك تذكر دائما عندما يتعلق الأمر بإنعدام كفاءة الحكام، كلنا في الهم آسيا.

 

● لم أفهم شيئا من الفيديو الذي انتشر على شبكة الإنترنت والذي تظهر فيه مذيعة متجهمة على التلفزيون الرسمي لكوريا الشمالية معلنة فيه إستعداد بلادها لبدء الحرب النووية على الولايات المتحدة، لكن الإنطباع الوحيد الذي وصلني هو أن المذيعة تمتلك يقينا بإنتصار كوريا الشمالية على العالم كله، يشبه تماما اليقين الذي يمتلكه أنصار تيارات الشعارات الإسلامية الموقنين برجوع الأندلس وعودة الخلافة الإسلامية لتسيطر على الأرض من قطبها الشمالي إلى قطبها الجنوبي.

 

● على عكس أمريكا، نحن لا نخاف أن تدمرنا كوريا الشمالية بالقنبلة النووية، غباء الإخوان سيقوم بالواجب، ومن غير نووي.

 

 

● في البدء حاول الإخوان إستغلال حادث تسمم طلبة جامعة الأزهر للإطاحة بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، لست من المعجبين بالرجل، لكنني أعتقد أنه إذا كان سيطاح به من منصبه بسبب تسمم طلبة الأزهر، لا بد من الإطاحة بمحمد مرسي الذي سمم بدن الشعب كله.

 

● شكرا للدكتور مرسي على إعلانه أنه مسئول عن كل الأيتام في مصر، المهم أن يتوقف عن زيادة عددهم كل يوم بطريقته الفاشلة في إدارة شئون البلاد.

 

● رجل الأعمال الهارب حسين سالم صديق حسني مبارك وشريك فساده قال أنه يدعو لحسني مبارك في كل صلاة، تأثرت للغاية بالتصريح فدعوت للإثنين من كل قلبي أن يجمعهما الله سويا في عنبر الصالحين في سجن طرة.

 

● على فكرة اللي أمه بتدعي له أحسن من اللي حسين سالم بيدعي له.

 

● سياسة الإخوان مع الأمريكان تشبه سياسة مبارك بالضبط في إعتمادها على مبدأ وحيد: شحتونا وإنتو ساكتين.

 

● أعتقد إذا أراد الأمريكان التدخل في شئوننا الداخلية، لازم يطلعوا جنسية قطرية.

 

 

● كما وقف قديما رجل شجاع وقال للخليفة معاوية رضي الله عنه معترضا على سياسته المالية «إنه ليس من كد أبيك ولا من كد أمك»، علينا أن نكون جاهزين لأن نقول لأي حاكم يفرط في ذرة تراب من أرض مصر ولو على سبيل المجاملة «أراك توزع من حدود أمك».

 

● لا أدري ماهي الخبرات التي يمتلكها الطاغية السوداني عمر البشير والتي يقول الإخوان أن مرسي سيقوم بالإستفادة منها، إلا إذا كان سيستفيد من خبرة البشير في تقسيم الأوطان.

 

● استغربت أن يقول مسئول سوداني أن محمد مرسي وعد بضم مثلث حلايب وشلاتين للسودان، ده مش مثلث نستو يا إخوانييييين.

 

● المضحك أن مرسي أعلن عن وساطته للحوار بين الخرطوم وجوبا، طبعا بحكم خبرته الرهيبة في «تهدية النفوس» ومشواره الناجح في الحوار الوطني مع أصابع رجليه.

 

● خلال زيارته للسودان حذر مرسي أنه سيدعو لثورة ثانية إذا لزم الأمر، مش فاهم، ده على أساس إن الثورة الأولى كسّرت الدنيا على إيده.

 

 

● بعد تكرار الكوارث المصاحبة لزيارات مرسي الخارجية، أخشى أن يرفع العالم في وجه مرسي شعار «خليك في بلدك معوناتك هتوصلك لحد عندك».

 

● حدثنا محمد مرسي عن القرداتي لما القرد بيموت هيعمل إيه؟، وكان من الأولى والأجدى أن يحدثنا عن أم الشهيد لما إبنها يموت وحقه ما يجيش هتعمل إيه؟.

 

● إمام مسجد الإستاد بكفر الشيخ قام في خطبة الجمعة الماضية بتشبيه محمد مرسي بسيدنا نوح لتسود حالة من الهرج والمرج أرجاء المسجد، لو أنصف الإمام لقام بتشبيه مرسي بالطوفان الذي أغرق قوم نوح.

 

● هل يعني السماح بإستخدام الشعارات الدينية في الإنتخابات أن يكون من حق المواطن الطبيعي المخنوق أن يرفع لافتة مكتوبا عليها «يلعن ديك أبو كل تجار الدين».

 

● برغم أنني لم أعد أندهش من الغباء الإخواني كثيرا، إلا أن الذهول أصابني عندما قرأت تصريح الخارجية الأمريكية عن إحتجاج مصر رسميا على برنامج الساخر الأمريكي الأشهر جون ستيوارت الذي تضامن فيه مع الساخر الجميل باسم يوسف وقام بتلقين مرسي درسا لن ينساه، لكن مرسي ونظامه اختارا الشكوى بدلا من تأمل ما قاله جون ستيوارت، ولا أستبعد أن يطلب مرسي من ذراعه الميليشياتي حازم أبو إسماعيل أن يبعث قرايبه الأمريكان «الحازمون» لمحاصرة إستديوهات جون ستيوارت في نيويورك، ليقف أحدهم معريا بطنه أمام الكاميرات وممسكا بمطواة وهو يقول « آي جيف ماي سيلف فور جود ياسونز أوف بيتشز، آند إف آي سو جون آي ويل كت هيم إن هيز آس ويذ ذيس مطواة».

 

● لامني إخواني لأني قمت بنشر الفيديو الذي انتقد فيه ستيوارت سياسة مرسي وسماحه بقمع الإعلاميين والناشطين لأن ستيوارت يهودي، فقلت له: معلهش اعتبرني مسئول شعبة اليهود في جماعتكم الدكتور عصام العريان. 

 

● في إمتحان نصف العام لمادة اللغة العربية بإحدى مدارس كفر الشيخ كتب مدرس من أنصار تيارات الشعارات الإسلامية سؤالا في التعبير وصف فيه أعضاء جبهة الإنقاذ الوطني بأنهم «قطيع من اللصوص»، ليس غريبا على من تعود السير في قطيع، أن يظن كل إنسان في الأرض عضوا في قطيع.

 

● أضحكني قول الدكتور مرسي خلال إستقباله للرياضيين الأسبوع الماضي أن الرياضة محور أساسي من محاور نهضة مصر، لم أضحك لأنني مختلف معه، بل لأنني فكرت أن الدكتور مرسي مثل أغلبنا، لو جرى خطوتين قلبه يوقف.

 

● أكثر شخص قال كلاما يشجع على الثورة ضد مرسي كان المرشد محمد تشيليز ـ محمد بديع سابقا ـ الذي أطلق تصريحا قبل أيام قال فيه «آن الأوان لكي يدرك كل شخص وضعه وحقيقته»، صدقت يافضيلة المرشد، ولذلك تحديدا الثورة مستمرة، حتى تدرك جماعتكم الكذابة وضعها وحقيقتها.

 

● في حواره مع لميس الحديدي كشف الأستاذ محمد حسنين هيكل أن مربية أطفال في العهد الإخواني حصلت على جواز سفر دبلوماسي، ورفض ذكر الإسم، كثيرون دخلوا في لعبة تخمينات للإسم استبعدوا منها عددا من قيادات الإخوان ثبت بالتجربة العملية لنا أن أطفالهم «ما اتربوش».

 

● في نفس الحوار أشار الأستاذ هيكل إلى تشبيه البعض للدكتور محمد مرسي بالرئيس الأمريكي هاري ترومان لأن الإثنين جاءا من خلفيات عادية، أعتقد أن هناك فارقا ضخما بين الإثنين، فالرئيس الأمريكي «هاري» ترومان، أما مرسي فهو هارينا إحنا.

 

● هل هناك بلد غيرنا في العالم يخرج فيه رئيس شعبة الصرافة ليدلي بتصريحات تصحح فيه أسعار الدولار في السوق السوداء مستخدما تعبير السوق السوداء في تصريحه، سوداء إيه بقى يا راجل الله يحظك.

 

 

  ●من حق الحكومة أن تقطع الكهرباء مرتين في اليوم، ومن حق الشعب أن يقطع دفع فواتير الكهرباء شهرين في السنة.

 

● من أمارات إنفصال الإخوان عن الواقع تبنيهم لقانون تنظيم التظاهر الذي أصدره مجلس السبعة في المية المعروف بإسم مجلس الشورى والذي جاء في نصوصه وأرجوك أن تمنع الضحك «يجب تقديم إخطار كتابي بالرغبة في تنظيم مظاهرة إلى قسم أو مركز الشرطة المزمع بدؤها في دائرته، وذلك قبل موعدها بثلاثة أيام على الأقل، ويسلم قبل هذا الموعد باليد بموجب إيصال أو بإعلان على يد محضر، يجب أن يتضمن الإخطار البيانات الآتية: مكان المظاهرة، وميعاد بدئها ونهايتها، الأسباب التي دعت لتنظيم المظاهرة، المطالب التي ترفعها، خط سير المظاهرة المقترح، الأعداد المتوقع مشاركتها فيها، أسماء ثلاثة من المسئولين عن تنظيم المظاهرة وعناوينهم ووسائل الإتصال بهم وتوقيعهم»، بذمتك وأنا راضٍ ذمتك حتى لو كنت إخوانجيا ولديك عيب خلقي يمنع من ظهور الذمة، هل يصدر هذا الكلام عن أناس وصلوا إلى مقاعدهم بفضل ثورة، ولديهم عقول تعي طبيعة الثورات الشعبية وطبيعة المشكلات المعقدة التي تعاني منها مصر؟، هل كان سيقل عبث شروط قانون التظاهر في شيئ لو اشترط أن يضاف إلى طلب المظاهرة أسماء أمهات وآباء المسئولين الذين سيتم لعن سنسفيلهم في المظاهرة، على أن تتقدم الداخلية لمنظمي المظاهرة بعدد القتلى والجرحى الذين تتعهد بإسقاطهم في المظاهرة مصحوبا بأسماء الضباط الذين سيتكرمون بقتل وجرح المتظاهرين؟، يا له من غباء يجعل القرد يقتل القرداتي من شدة إحتقاره لغباء البشر.  

 

● في هذه الأيام الخنيقة التي تمر بها البلاد صدقني أنت لست محتاجا إلى حكمة زكي نجيب محمود، بقدر ما أنت محتاج إلى برود شريف مدكور.

 

● حكمة الأسبوع وكل أسبوع، بمناسبة السماح بالشعارات الدينية في  الإنتخابات: الإسلام هو الحل، الإخوان هم المشكلة.