محمد حمدي عبد الغفار يكتب: عذراً أخي الشهيد - منبر الشروق - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 8:53 ص القاهرة القاهرة 24°

محمد حمدي عبد الغفار يكتب: عذراً أخي الشهيد

نشر فى : الأربعاء 7 نوفمبر 2012 - 12:20 ص | آخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2012 - 12:20 ص
محمد حمدي عبد الغفار
محمد حمدي عبد الغفار

أخي الشهيد.. أبعث لك بخطابي هذا وأنا في غاية الأسف والحزن والأسى، فلم يحدث في مصر مادفعت حياتك ثمناً له، سامحني أخي الشهيد فقد رخص ثمنك وغلى ثمن من قتلوك ومن باعوا دمك، ورخصوا ثمنك وقالوا عنك بلطجي.

 

انتظرت كثيرا آملاً أن يبزغ ضوء فجر تحقيق أهداف الثورة ولكنه لم يبزغ، انتظرت كثيرا حتى أجد مايسعدك لأكتبه لك ولكني لم أجد. لذلك سأكتب لك الحقيقة حتى لا تلومني عندما أرقد بجوارك. فوالدتك مازالت تبكي لأجل فراقك، ووالدك توفي حزناً على فقدانك، وأبنائك لم يكرَموا بعد استشهادك، وزوجتك أصبحت تعول الأسرة بعد أن كانت ملكة في قصر أحلامك.

 

أتعلم أخي الشهيد.. لقد برأوا من قتلوك، وكرموا من جرموك، وأصبح رئيسنا ممن باعوك وتركوك بين القنابل والرصاص. لقد قالوا عنك لص مجرم ذهب إلى أقسام الشرطة لسرقتها وليس للخلاص من النظام متمثلاً في ضباط الشرطة الفاسدين، وتفاوضوا في ثمن استشهادك في برلمان الثورة بدلاً من الاقتصاص ممن قتلوك، وحتى من خرجوا للنداء بالقصاص لدمك كمموا أفواههم داخل معتقلاتهم وكأن الثورة لم تقم.

 

أخي الشهيد.. حتى الآن لم نستطع الثأر لك، ولكن سامحنا فقد هُزمنا بصفقاتهم المشبوهة، وتزييفهم لعقول البسطاء. هُزمنا بتفتتنا وبمطامعنا الشخصية وبالاعتماد على نخبة ضعيفة التفكير والتدبير.

 

أخي الشهيد.. ما استشهدت من أجله لم يحدث، وحدث ما جعلني أتمنى لو كنت بجوارك وقتها لمنعتك من المطالبة بحقي وحقك. لا تحزن أخي الشهيد فثوابك عند ربك كبير لكن لا تنتظر ثواب من وطنك لأن الوطن الذي يحكمه المنافقون لا تنتظر منه غير نسيانك.

شارك بتعليقك