وقفة احتجاجية على سلالم نقابة المحامين للتنديد بمقتل «كريم حمدي» في قسم المطرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وقفة احتجاجية على سلالم نقابة المحامين للتنديد بمقتل «كريم حمدي» في قسم المطرية

تظاهرات في نقابة المحاميين - ارشيفية
تظاهرات في نقابة المحاميين - ارشيفية
أحمد بريك
نشر في: الأحد 1 مارس 2015 - 3:20 م | آخر تحديث: الأحد 1 مارس 2015 - 3:26 م
نظم عشرات المحامين وجبهة الدفاع عن متظاهري مصر واتحاد شباب المحامين، وقفة احتجاجية اليوم على سلالم النقابة العامة للمحامين، تنديدا بمقتل زميلهم كريم حمدي داخل قسم المطرية الأسبوع الماضي.

وطالب المشاركون في الوقفة برحيل نقيب المحامين، سامح عاشور وندب قاض من إدارة التفتيش القضائى لمتابعة سير التحقيقات يوميا وإعلام نقابة المحامين رسميا بتطوراتها، فضلا عن إصدار قرار بحظر عمل المحامين داخل المقار الشرطية سواء فى التحقيقات أو المحاكمات التى تجرى بداخلها، بالإضافة إلى إلزام النقابات الفرعية بعدم ندب أى محام للعمل داخل تلك المقار.

كما طالبوا بإصدار قرار بصرف معاش فورى لأسرة كريم حمدى، وإصدار قرار بوقف العمل فى المحاكم يوم 24 من كل شهر، حدادًا على مقتل الشهيد المحامى كريم حمدى ولحين انتهاء التحقيقات فى القضية، بحسب بيان جبهة الدفاع عن متظاهري مصر.

وردد المحتجون هتافات نددت بمقتل حمدي، منها "يسقط يسقط سامح عاشور"، "الداخلية بلطجية"، "يا عاشور فينك فينك .. دم كريم بينا وبينك"، "قولوا لوزير الداخلية .. المحامي مش هفية".

وقام المحامين بمسيرة بالأرواب السوداء من أمام النقابة بشارع رمسيس، إلى مقر دار القضاء العالي، وسط هتافات معادية للنائب العام ولقراره بحظر النشر في القضية.

كما حملوا مجموعة من صور حمدي وأخرى له بعد تعرضه للتعذيب داخل قسم المطرية، ولافتات كتبوا عليها "كريم حمدي شهيد التعذيب في سلخانة قسم المطرية"، و"انتقلت إلى رحمة الله كرامة المحامين"، "هي دي الحصانة يا نقيب .. هي دي الكرامة يا نقيب.. محامي مات بالتعذيب".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك