طائرات «إف 16» تقصف مواقع «بيت المقدس» بسيناء.. واشتباكات مستمرة بين الأمن والمسلحين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طائرات «إف 16» تقصف مواقع «بيت المقدس» بسيناء.. واشتباكات مستمرة بين الأمن والمسلحين

طائرات إف 16
طائرات إف 16
القاهرة - الفرنسية
نشر في: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 5:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 1 يوليه 2015 - 5:13 م

قال مسؤولون أمنيون، إن طائرات إف 16، قصفت مواقع لمسلحين في تنظيم «أنصار بيت المقدس» في شمال سيناء، التابع لـ«داعش»، حيث قتل العشرات الأربعاء في هجمات واشتباكات مستمرة بين قوات الأمن والمسلحين المتطرفين، حسب ما أفاد مسؤولون أمنيون وشاهد عيان.

وأوضح المسؤولون الأمنيون، أن الطائرات قصفت مواقع لمقاتلي الفرع المصري لتنظيم داعش في مدينة الشيخ زويد، حيث اعتلى مسلحون أسطح البنايات ولغموا الشوارع المؤدية إلى قسم الشرطة في المدينة.

ووضع المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير، على صفحته على «فيسبوك» صورًا جوية "لإستهداف عدد من عربات العناصر الإرهابية أثناء محاولتهم الهرب".

ويشن جهاديو تنظيم داعش هجمات على حواجز للجيش ومنشآت أمنية أخرى في عدد من المناطق في شبه جزيرة سيناء وهي الهجمات الأكثر تنظيما وقوة منذ بداية الاضطرابات إثر عزل الرئيس الإسلامي السابق محمد مرسي في يوليو 2013.

وتعتبر شمال سيناء الواقعة شرق البلاد معقلا لتنظيم أنصار بيت المقدس الجهادي، الذي بات يطلق على نفسه اسم «ولاية سيناء» منذ أن بايع تنظيم الدولة الإسلامية المتطرف الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا.

وقال مسؤول كبير في الجيش، لـ«فرانس برس»، "إنها حرب.. المعارك لا تزال جارية"، مضيفًا أن "الأمر غير مسبوق بالنسبة لعدد الإرهابيين ونوعية الأسلحة المستخدمة".

وقالت المصادر الأمنية والطبية، إن 36 جنديًا ومدنيا مصريا و38 جهاديًا من صفوف الفرع المصري لتنظيم داعش قتلوا في هذه الهجمات غير المسبوقة في شبه جزيرة سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك