قراصنة يخترقون حسابات نجوم هوليوود على iCloud وينشرون صورهم الخاصة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قراصنة يخترقون حسابات نجوم هوليوود على iCloud وينشرون صورهم الخاصة

منصة السحابية icloud
منصة السحابية icloud
شيماء عوف
نشر في: الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 7:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 7:55 م

تعرض عدد كبير من حسابات نجوم هوليوود على منصة iCloud السحابية الخاصة بشركة أبل إلى عملية اختراق هي الأولى من نوعها لخدمة التخزين السحابي للشركة الأمريكية.

وتمكن القراصنة من اختراق حسابات عدد غير قليل من المشاهير أمثال جنيفر لورانس، أريانا جراندي، فيكتوريا جوستيس، جيني مكارثي، كيت أبتون، ماري وينستد، وغيرهم، وقام القراصنة بعرض صورهم الشخصية التي وجدوها على الخدمة للبيع على الإنترنت مقابل 100 دولار فقط.

وفوجئ المشاهير بنشر صورهم الخاصة -بعضها عارية- على شبكة الإنترنت، ورغم نفي الواقعة من قبل بعض منهم إلا أن هناك نجمات أكدن تعرضهن للسرقة بالفعل، فيما نفى متحدث باسم النجمة أريانا جراندي صحة الصور، ووافقته أيضا فيكتوريا جوستيس والتي أوضحت عبر حسابها الشخصي على موقع التدوين المصغر "تويتر" أن الصور "مزورة".

ومن ناحية أخرى، قالت ماري وينستد إن الصور سرقت بالفعل، وكان للمتحدث باسم جنيفر لورانس نفس التأكيد عندما أشار إلى أن النجمة تعرضت لسرقة بياناتها الشخصية وصورها من حسابها الشخصي على iCloud، لافتًا إلى أن لورانس تواصلت مع السلطات المختصة والتي وعدتها بملاحقة كل المتورطين في هذا الانتهاك.

يذكر أن أبل تستعد لأكبر حدث لها هذا العام في التاسع من سبتمبر الجاري، وتحديدًا أنها ستعلن رسميا عن هاتفها الجديد آيفون 6 بإصداريه، والذي سيحوي لأول مرة هاتفا ذكيا من الشركة الأمريكية من نوع فابلت بشاشة 5.5 بوصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك