حزب مصر الثورة يتقدم بمشروع لـ«السيسي» لحل أزمة الطاقة والحفاظ على البيئة - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حزب مصر الثورة يتقدم بمشروع لـ«السيسي» لحل أزمة الطاقة والحفاظ على البيئة

حزب مصر الثورة يتقدم بمشروع للرئاسة للحفاظ على البيئة – أرشيفية
حزب مصر الثورة يتقدم بمشروع للرئاسة للحفاظ على البيئة – أرشيفية
الإسكندرية ـ أحمد محروس
نشر في: الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 2:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 2 سبتمبر 2014 - 2:36 م

أعلن حزب مصر الثورة عن مشروع تقدم به للرئيس عبد الفتاح السيسي، يساهم في حل معظم مشاكل الطاقة التي تشهدها البلاد وتوفير طاقة بديلة نظيفة، ويساعد في حل أزمة الكهرباء والمحافظة على البيئة، وإنتاج مادة «السيلكون الكربوني» من قش الأرز.

وقال المهندس محمود مهران؛ رئيس الحزب، في بيان له، الثلاثاء، إن "المشروع سيكون له أثر إيجابي لخدمة اللوجستيات المقامة على مشروع محور تنمية قناة السويس"، معتبرا "أن المشروع سيقوم بتوفير طاقه بديلة من الوقود الحيوي من المخلفات الزراعية وغير الضارة بالبيئة، مما يؤدى إلى معالجة ظاهرة الاحتباس الحراري في العالم".

وأضاف مهران، أن "من أبرز استخدامات مادة السيلكون الكربوني التي من المتوقع أن يفرز عنها المشروع، امتصاص الزيوت البترولية المسببة للتلوث البيئي وتعمل على إزابتها، وتعالج مشاكل تلوث مياه الشرب، فضلا عن دخولها في عملية تلبيد الحديد وعلاج وحفظ الحبوب في الصوامع لمدة طويلة، وصناعة الأسمنت، مما يساعد في حماية المنشآت الخرسانية والشواطئ من التآكل".

وأشار رئيس حزب مصر الثورة إلى أن "الحزب يقوم بالتنسيق مع رئاسة الجمهورية، لتحديد موعد قريب مع الرئيس عبد الفتاح السيسي لعرض المشروع"، مطالبا في الوقت نفسه "مؤسسة الرئاسة بإحضار أحد المستشارين العلميين لإطلاعهم على أبحاث المشروع والدراسات التي تثبت كفاءته".

من جانبه، أوضح إبراهيم عبد العظيم؛ المستشار العلمي لرئيس الحزب ومخترع المشروع، أن "المشروع سيقوم بحل مشكلة الاحتباس الحراري التي يعانى منها العالم، آملا أن تكون مصر هي صاحبة الريادة لحل تلك المشكلة التي يعانى منها العالم، وأن يكون هذا المشروع بين يدي الرئيس السيسي، قبل مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة المقبل بشأن مناقشة مشكلة الاحتباس الحراري".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك