وزير الخارجية الفرنسي: سنقيم مشروعا اقتصاديا ضخم في مصر بداية العام المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 3:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الخارجية الفرنسي: سنقيم مشروعا اقتصاديا ضخم في مصر بداية العام المقبل

لوران فابيوس– وزير الخارجية الفرنسي
لوران فابيوس– وزير الخارجية الفرنسي
نور رشوان
نشر في: الأربعاء 3 سبتمبر 2014 - 3:10 ص | آخر تحديث: الأربعاء 3 سبتمبر 2014 - 3:10 ص

عقب انتهاء مباحثاته مع وزير الخارجية سامح شكري، قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس، إنه بحث مع نظيره المصري سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين، وتم الاتفاق على إقامة مشروع اقتصادي ضخم في بداية العام المقبل.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري، سامح شكري، ونقلته فضائية «سي بي سي إكسترا»، الثلاثاء، أن فرنسا تدعم خارطة الطريق المصرية، قائلًا: «ندعم الخطوات التي تتخذها مصر لاستكمال خارطة الطريق، ونساند استكمال بناء المؤسسات الحكومية والمدنية والحقوقية»، على حد قوله.

كما أثنى على دور مصر في إنهاء أزمة قطاع غزة، موضحًا: «الوساطة المصرية بين فلسطين وإسرائيل كانت جيدة بشكل كبير، وكان لها دورا فعالا في إنهاء الأزمة»، حسبما قال.

وفيما يتعلق بموقف فرنسا من العمليات الإرهابية التي تشهدها المنطقة العربية، قال: «لابد من وضع مسارات وخطوات محددة للقضاء على الإرهاب بالمنطقة، ونرى أن وجود حياة سياسية سليمة هي مفتاح السلام في ليبيا والعراق».

يُذكر أن سامح شكري وزير الخارجية، غادر أمس الأحد في جولة أوروبية، بدأها بزيارة ألمانيا، ثم فرنسا، من المقرر أن يتوجه بعد ذلك إلى إيطاليا؛ وذلك لبحث تطورات الأوضاع بالمنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك