نجل هشام بركات ممثلا للنيابة في محاكمة مرسي بـ«التخابر» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نجل هشام بركات ممثلا للنيابة في محاكمة مرسي بـ«التخابر»

ارشيفية
ارشيفية
كتب- محمد جمعة
نشر في: السبت 4 يوليه 2015 - 1:09 م | آخر تحديث: السبت 4 يوليه 2015 - 1:27 م

بدأت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شرين فهمي، عرض محتوى وحدات التخزين المضبوطة مع المتهمين في قضية التخابر مع قطر التي يحاكم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي، ومدير مكتبه أحمد عبد العاطي، وسكرتيره الخاص أمين الصيرفي و8 آخرين.

وفيما دخل مرسي وباقي المتهمين قفص الاتهام الزجاجي، وصعدت المحكمة على المنصة، حضر المستشار محمد هشام بركات نجل النائب العام الراحل، ممثلا عن النيابة العامة في الجلسة.

وليست هذه المرة الأولى التي يحضر فيها نجل المستشار بركات جلسات هذه القضية، ولكن المفاجأة أن يأتي الجلسة التالية عقب استشهاد والده، وقد بدا عليه التماسك الشديد مصمما على القصاص لوالده بالقانون.

يواجه المتهمون في قضية التخابر مع قطر، اتهامات بتهريب الوثائق والتقارير السرية المتعلقة بأمن الدولة والصادرة من الجهات السيادية إلى دولة قطر بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

كانت النيابة قد وجهت للمتهمين أنهم خلال الفترة من شهر يونيو عام 2013 حتى 2 سبتمبر 2014، داخل وخارج جمهورية مصر العربية حصلوا على سر من أسرار الدفاع عن البلاد بقصد تسليمه وإفشائه الى دولة أجنبية، بأن اختلس المتهمان مرسي وعبد العاطي التقارير والوثائق الصادرة من أجهزة المخابرات العامة والحربية والقوات المسلحة وقطاع الأمن الوطني وهيئة الرقابة الإدارية والتى تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة وأماكن تمركزها وسياسات الدولة الداخلية والخارجية، وحازها المتهمون من الثالث حتى الحادي عشر وصورًا ضوئية منها، وكان ذلك بقصد تسليم تلك الأسرار وإفشائها الى دولة قطر، ونفاذا لذلك سلموها وأفشوا ما بها من أسرار إلى تلك الدولة ومن يعلمون لمصلحتها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك