عمرو الشوبكى يحذر: الإخوان سيعودون للحكم إذا استمر وضع الأحزاب الراهن - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو الشوبكى يحذر: الإخوان سيعودون للحكم إذا استمر وضع الأحزاب الراهن

عمرو الشوبكى الخبير السياسى بمركز الأهرام الاستراتيجى ورئيس مجلس أمناء مؤسسة البلد
عمرو الشوبكى الخبير السياسى بمركز الأهرام الاستراتيجى ورئيس مجلس أمناء مؤسسة البلد
كتب ــ حازم الخولى:
نشر في: الجمعة 6 مارس 2015 - 12:30 م | آخر تحديث: الجمعة 6 مارس 2015 - 12:30 م

حذر عمرو الشوبكى الخبير السياسى بمركز الأهرام الاستراتيجى ورئيس مجلس أمناء مؤسسة البلد، من أن استمرار وضع الأحزاب الراهن سيفتح الباب أمام عودة جماعة الإخوان إلى السلطة بعد انتهاء مدة رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وقال عضو مجلس الشعب سابقا إنه لا توجد أى دولة حققت نهضة اقتصادية وسياسية إلا بدور حقيقى للأحزاب وليس بالإصلاح الذى نسمعه ونشاهده فى وسائل الإعلام التى تستضيف أشخاصا تزايد فقط على الأحزاب.

واشار إلى إن الشعارات والأغانى الوطنية لن تحل مشاكل مصر التى لم ولن تحل إلا بالعمل الحقيقى الذى يقوم على وجود أحزاب قوية.

جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها مساء امس الاول الاربعاء خلال ندوة برنامج التثقيف السياسى الذى ينظمه الحزب المصرى الديمقراطى ببنى سويف، بالتعاون مع مؤسسة البلد للتنمية، بجمعية الشابات المسلمات ببنى سويف وبحضور محمد ناصر، عضو مجلس أمناء المؤسسة ومحمد صفى الدين، أمين الحزب بالمحافظة، والعشرات من شباب المحافظة وبعض قيادات العمل السياسى بالمحافظة.

وطالب «الشوبكى» الحكومة بالعمل خلال الفترة القادمة على تفكيك البيئة الحاضنة لجماعات العنف والإرهاب ومواجهتها بالخطاب السياسى والمشروعات التنموية، لأن هذه البيئات هى السبب الرئيسى فى سيطرة جماعة داعش الإرهابية على ثلثى المحافظات العراقية.

وأكد «الشوبكى»، أن عناصر تنظيم الإخوان ومؤيديه وأنصاره يسعون حاليا لإفشال المسار من أجل العودة إلى السلطة، ويوجد من قيادات الحكومة من يساعدهم على ذلك بالفكر الأمنى فى التعامل مع أى مشكلة، مطالبا شباب وطلبة الجامعات بالعودة لمعارضة الستينيات والسبعينيات السلمية البناءة وليس ما يجرى حاليا فى الجامعة من حرق للمنشآت والتعدى على قوات وأفراد الأمن.

واختتم الشوبكى كلمته بالقول: «ان التحدى الحقيقى لخلق بيئة استثمارية ناجحة هو إعادة بناء مؤسسات الدولة مرة أخرى دون تصفية حسابات أو أى إجراءات استثنائية تستهدف إقصاء شخص أو فصيل «لن تنجح مصر فى محاربة الإرهاب إلا بإجراء إصلاحات مؤسسية حقيقية».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك